برلماني المصباح حامي الدين: ندين بشدة قمع المتظاهرين بالحسيمة وعلى قيادة “البيجيدي” أن تخرج عن صمتها

27 يونيو 2017آخر تحديث :
برلماني المصباح حامي الدين: ندين بشدة قمع المتظاهرين بالحسيمة وعلى قيادة “البيجيدي” أن تخرج عن صمتها

هشام أعناجي
قال عبد العلي حامي، عضو الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية” ورئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، إن “الحزب سواء كان يترأس الحكومة أو يتواجد في المعارضة لا يمكن إلا أن يدين بأقصى العبارات الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في حق المحتحين بالحسيمة وفي حق التظاهر ناهيك عن الاعتقالات العشوائية التي تطال المتظاهرين السلميين”.

واستغرب حامي  بشدة، “تواجد الآلاف من الأمنيين في منطقة الحسيمة وقراها ونواحيها، مضيفا أن “القناعات التي نؤمن بها كديمقراطيين ومناضلين من أجل كرامة الإنسان المغربي تجعلنا نستنكر بشدة ما يقع في الحسيمة”.

وأكد حامي الدين أنه “على (البيجيدي) أن يخرج من صمته ويقول كلمته في ما يجري، لأن الوضع غير عادي بالمرة”.

ودعا المتحدث الدولة إلى تغليب صوت العقل والحكمة واعتماد الحوار بدل المقاربة الأمنية الضيقة التي لن تزيد الوضع إلا تأزما.

وفي ذات السياق قال العضو في أمانة “البيجيدي” إن “صمت قيادة الحزب دليل على الاختلاف الجوهري مع المقاربة التي تعتمدها الدولة تجاه الحراك بالريف”.

وأشار حامي الدين إلى أن “هذا يتضح جليا من خلال مواقف الفريق البرلماني سواء بالنواب أو بالمستشارين، لأن “الحزب يرفض أسلوب الداخلية في التعامل مع الاحتجاجات، لأن أسلوب مبني على القمع الذي يؤجج الأوضاع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق