بشرى لأصحاب الباكلوريا القديمة بالناظور.. أمزازي يعد بجامعات رقمية

24 أبريل 2018آخر تحديث :
بشرى لأصحاب الباكلوريا القديمة بالناظور.. أمزازي يعد بجامعات رقمية

متابعة

أمزازي يبشر بالانتقال للجامعة الرقمية لتجاوز إشكالية “البكالوريا القديمة” قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي “إن وزارته تشتغل من أجل انجاز مشروع الجامعة الرقمية لتفادي الاكتظاظ، واشكالية “البكالوريا القديمة”.

وأوضح أمزازي، الذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفهية لمجلس النواب “إن الحل المعمول به في الجامعات الدولية، والذي أثبت نجاعته في مواجهة الاكتظاظ هو التوجه نحو الجامعات الافتراضية”، مضيفا أن وزارة قامت ببناء 25 مدرجا جديدا هذا الموسم، لكن ذلك يظل غير كاف، مشيرا إلى أن التوجه نحو الجامعات الافتراضية سيحل مشكلة “البكالوريا القديمة”.

ويذكر أن عددا من الجامعات بالناظور و المغرب ترفض تسجيل الحاصلين على “البكالوريا القديمة” بدعوى أن الطاقة الاستعابية للكليات ذات الاستقطاب المفتوح لا تسمح بولوج جميع الحاصلين على “البكالوريا” من أجل متابعة دراستهم، كما تفرض قيودا أخرى على أصحاب “البكالوريا” الحرة، الذين تشترط عليهم الإدلاء بشهادة عدم العمل من أجل قبول ملفاتهم.

وكانت قضية رفض تسجيل الحاصلين على “البكالوريا القديمة” قد أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، كما وصلت إلى ردهات المحاكم الإدارية، التي أصدرت قرارات لصالح أصحابها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • انس
    انس منذ 6 سنوات

    كلية الناظور تسمح للطلبة حاملي البكالوريا القديمة بالتسجيل..فلماذا التضليل؟

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق