بشرى للمهربين!! الاتحاد الاوربي ينفي بناء قاعدة طائرات بدون طيار بالريف

28 مايو 2015آخر تحديث :
بشرى للمهربين!! الاتحاد الاوربي ينفي بناء قاعدة طائرات بدون طيار بالريف

drone_736044462موسى الراضي

نفى الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، عزمه بناء قاعدة للطائرات بدون طيار بالمغرب بهدف مراقبة الهجرة غير الشرعية.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، في بيان نشرته وكالة الأناضول، إنها “تفاجأت بنشر العديد من وسائل الاعلام المغربية لأخبار عن عزم الاتحاد الأوروبي، بناء قاعدة للطائرات بدون طيار بالمغرب بهدف مراقبة الهجرة غير الشرعية، وهو ما تنفيه المفوضية”.

وأضافت البعثة أنها “تنفي وجود مقترح لبناء قاعدة للطائرات بدون طيار بالمغرب”، وأنها “لا تتوفر على أي مخطط في هذا المجال”.

وتناقلت بعض وسائل الاعلام المغاربية عزم الاتحاد الأوروبي بناء قاعدة للطائرات بدون طيار بالمغرب بهدف مراقبة الهجرة غير الشرعية، والمهاجرين غير الشرعيين، وأوردت في هذا الصدد أن  دول جنوب غرب البحر الأبيض المتوسط أجرت دراسة تقنية لأنسب المواقع التي يمكن منها إطلاق طائرات بدون طيار تستعمل في تعقب قوارب نقل المهاجرين السريين وتبين أن المواقع الأنسب لإنجاز القواعد في منطقة مدنين في تونس وفي محافظة عين تموشنت التي تطل على البحر المتوسط غرب العاصمة الجزائرية، وفي منطقة الحسيمة بالمملكة المغربية بالإضافة إلى جزيرة مالطا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق