بشرى للناظوريين: وزارة المعادن تعيد إحياء مناجم سيف الريف رسميا و تطلق طلب عروض لاعادة استغلالها

30 يناير 2015آخر تحديث :
بشرى للناظوريين: وزارة المعادن تعيد إحياء مناجم سيف الريف رسميا و تطلق طلب عروض لاعادة استغلالها

melilla_0002أريفينو/خاص:
أخيرا و بعد انتظار طويل اثر معارك جمعوية و اعلامية و سياسية خاضها خيرة ابناء منطقة وكسان و اقليم الناظور، قررت وزارة المعادن رسميا اعادة احياء منام سيف الريف و اطلقت رسميا ايضا طلب عروض للعموم لاعادة فتح المناجم و استغلالها.
مركز وكسان للبحث والتنمية وإعادة تهيئة مناجم الحديد، صاحب المبادرة الاولى في هذا المسلسل الطويل اصدر بيانا يزف فيه البشرى للرأي العام ننشره و نعدكم بمزيد من التفاصيل لاحقا.

 CENTRE D’OUxAN  POUR  LE DEVELOPPEMENT ET LA  REHABILITATION DES MINES DE FER (CORDRMF)

مركز وكسان للبحث والتنمية وإعادة تهيئة مناجم الحديد

Tel : 0663445248  Fax : 0536604541, Email : [email protected]

 بــــــــلاغ للرأي العام

بشرى لإقليم الناظور

 يبلغ مركز وكسان للبحث والتنمية وإعادة تهيئة مناجم الحديد للرأي العام الوطني والإقليمي أن وزارة المعادن أعلنت رسميا عن تاريخ فتح الأظرفة المتعلقة باستغلال مناجم الحديد بوكسان ، وهو يوم 22/02/2015 وقد جاء ذلك على الصفحة الرسمية للمكتب الوطني للهدروكاربونات والمعادن .وتجدر الإشارة أن دفتر التحملات المعلن عنه يتضمن جميع المعلومات المتعلقة بمناجم وكسان ولعسارة إمناسن إضافة إلى نوعية الحديد والنسب المائوية للترسبات الأخرى. وبهذا الخبر تكون وزارة المعادن قد صفعت من يدعي قلة الاحتياط أو رداءة الحديد بمناجم قبيلة قلعية.

إننا نحيي جميع القوى العلمية والنقابية والسياسية والجمعوية و الإعلامية التي ساهمت في بلورة هذا الملف وإخراجه إلى الوجود ، كما نأمل أن تلعب القوى السياسية بالإقليم دورها الوطني لجعل هذا المشروع مشروعا وطنيا ورافعة اقتصادية للإقليم والجهة والوطن .

دفتر التحملات أسفله.

CPS ouxan-page-001 CPS ouxan-page-002 CPS ouxan-page-003 CPS ouxan-page-004 CPS ouxan-page-005 CPS ouxan-page-006 CPS ouxan-page-007 CPS ouxan-page-008 CPS ouxan-page-009 CPS ouxan-page-010

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • وكساني العاطل
    وكساني العاطل منذ 9 سنوات

    يارب هذا الخبر صحيح لكي تعم الفائدة على أصحاب المنطقة العاطلين وبالتوفيق إن شاءالله

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق