بشكل مفاجئ..انهيار أسعار الدجاج بالناظور !

14 فبراير 2019آخر تحديث :
بشكل مفاجئ..انهيار أسعار الدجاج بالناظور !

متابعة

بشكل مفاجئ، انهارت أسعار الدجاج اللاحم بالأسواق الناظورية و المغربية لتصل إلى أدنى حد لها نهاية الأسبوع الماضي، ما بين 8 دراهم و10 دراهم للكيلوغرام بالجملة، لترتفع إلى ما بين 9.50 دراهم و10.50 دراهم أمس الأربعاء.

وفسر انهيار الأسعار بأسواق الجملة بكثرة العرض وتراجع الطلب بشكل غير مفهوم، لدرجة أن البعض أرجعه إلى الأخبار الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتحدث عن إصابة الدجاج بأمراض واحتمال انتقالها للمستهلك، الأمر الذي أثر على معدل الاستهلاك، مع العلم أن كمية الإنتاج من لحوم الدواجن تصل إلى 6 ملايين طن سونيا، وهي تغطي كليا حاجيات البلاد من هذه المادة، وتمثل 52 بالمئة من مجموع اللحوم المستهلكة.

ويأتي ذلك، بعدما عاد مجلس المنافسة إلى النبش في ملف أسعار أعلاف الدواجن بالمغرب، بعد مرور ست سنوات على وضع الجمعية المغربية لمربي دجاج اللحم بالمغرب لشكاية في الموضوع على طاولة المجلس.

وبهذا الخصوص، راسل مجلس المنافسة الجمعية المغربية لمربي دجاج اللحم بالمغرب، للتأكد من رغبة مهنيي قطاع الدواجن في استمرار مناقشة الموضوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق