بعد سنطرال وسيدي علي وافريقيا..“#خليه_ يخناز”..انطلاق حملة مقاطعة الأسماك

22 مايو 2018آخر تحديث :
بعد سنطرال وسيدي علي وافريقيا..“#خليه_ يخناز”..انطلاق حملة مقاطعة الأسماك

متابعة

انطلقت، اليوم الاثنين، حملة مقاطعة السمك من شفشاون، بعدما كان نشطاء فيسبوكيون قد أعلنوا، أمس الأحد، في مواقع التواصل الاجتماعي عزمهم خوض مقاطعة واسعة للسمك، خلال رمضان، تحت شعار “اتركه يفسد” ، احتجاجا على ارتفاع أسعاره.

وتداولت صفحات في “فايسبوك” نداء مقاطعة السردين، وجاء في النداء “كفاكم صنع ثروات للمافيا”، “حنا بلاد فيها جوج بحورا، وكنشريو السردين بـ 30 درهما، والشطون بـ 40 درهما.. اللهم إن هذا منكر”.

يذكر أن المغرب يتوفر على ثروة سمكية مهمة، ما جعله يحتل المرتبة الأولى في إفريقيا والـ25 عالميا من بين منتجي الأسماك، كما يعد أول مصدر لسمك السردين في العالم.

وكان تقرير، أعده مهنيون في قطاع الأسماك، قال إن سعر السردين في سوق الجملة في موانئ طنجة، وآسفي، والجديدة لا يتجاوز عشرة دراهم، لكن سعره وصل إلى ما يقارب 30 درهما في معظم الأسواق المغربية، حيث أخلى النقابيون أنفسهم من المسؤولية عن هذا الإرتفاع.

ونقلت صحيفة “المساء” عن هذه المصادر قولها إن التقرير، الذي أنجزه مهنيون ينتمون إلى نقابات مختلفة، منها الكونفيدريالية الوطنية للصيد الساحلي، وأرسل إلى الوزارة، يتضمن معطيات خطيرة عن أساليب المضاربة، خلال الشهر الفضيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • من ميناء بني انصار
    من ميناء بني انصار منذ 6 سنوات

    أول إشارة لتفتيت المقاطعة ( مقطعة السمك) ضرب الشعب بعضهم ببعض

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق