بــيـــان: الأمانة الجهوية لUMT بالناظور تندد باعتقال مناضليها

21 فبراير 2019آخر تحديث :
بــيـــان: الأمانة الجهوية لUMT بالناظور تندد باعتقال مناضليها

مراسلة نقابية

إن اجتماع الامانة الجهوية المنعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور يومه الاثنين 18 فبراير 2019 وبعد استماعه و تتبعه للتقرير التوجيهي للأخ الأمين الجهوي الذي تعرض فيه لقضية اخواننا المعتقلين اعضاء المكتب النقابي لنقل بضائع الجالية المغربية بالخـارج والذين يوجدون حاليا  وراء قضبان السجن بناء على تهم باطلة، وبعد سرده للأحداث التي عرفتها باخرة  GNV مساء الأربعاء  06 فبراير 2019 التي كانت قادمة في رحــلة بحرية من فرنسا نحو ميناء بني انصـار وتأكيده على أن اعضاء المكتب النـقابـي قاموا بواجبهم في تأطيـر وقفة احتجاجية مشروعة للمسافرين للمطالبة بالتعويض القانوني عن الضرر جراء التأخر في مواعيد انطلاق ووصول الباخرة ناهيك عن الحالة المأساوية والكارثـــية التي  كانت عليها مرافق الباخرة مقارنة مع أثمنة السفر المقررة(سبق تقديم شكايات بهذا الصدد الى السلطات المختصة ) وأمام غياب السلطات الاقليمية  التي كان من المفروض عليها فتح حوار جاد ومسؤول لتجاوز الخلافات المطروحة.

فإن أعضاء الامانة الجهوية للاتحاد المغربي للشغل بالناظور من خلال تدخلاتهم ومناقشاتهم :

  1. يثمنون عاليا موقف الأخ الامين العام للاتحاد المغربي للشغل ومجهوداته المبذولة في هذا الصدد.
  2. يشيدون بالمواقف والمبادرات التي اتخذها الأمين الجهوي من أجل تحرير المعتقلين النقابيين.
  3. يديـنون بشدة الحبس الظالم للمناضلين النقابيين الذي يدخل في خانة التضييق على الحريات النقابية والاعتداء على حقوق الانسان وحرية التعـبير المنصوص عليها في الدسـتور ويستغربون صمت وغياب السلطة الاقليمية رغم مايوليه صاحب الجلالة من اهتمام لهذه الشريحة.
  4. يستنكرون بشدة تـلفـيـق التهـم للمعتقلين النقابيين انتقاما منهم لتأكيدهم غير ما مرة على مطالبهم العادلة والمشروعة (تخفيض أثمنة السفر- النظافة- المعاملة اللائقة – احترام مواقيت السفر -احترام كرامة المسافرين…)
  5. يـطالـبون بإطلاق سراح إخواننا المعتقلين لاستعادة حريتهم والعودة الى أحضان أسرهم وأبنائـهـم.
  6. تـدعـو جميع القطاعات النقابية ومنظمات حقوق الانسان إلى التضامن مع المعتقلين والاستعداد لخوض جميع الاشكال النضالية المشروعة إلى غاية إطلاق سراحهم ولنا الثقة الكاملة في القضاء لتبرئة اخواننا من التهم المنسوبة اليهم.
  7. يعلنون عن تنظيم ندوة صحفية وطنية لتوضيح الحقائق والمعطيات للرأي العام وذلك يوم السبت 23 فبراير 2019 على الساعة الثالثة بعد الزوال (15:00)بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور .
  8. يدعون جميع المناضلات والمناضلين للحضور الى المجلس النقابي الذي سينعقد يوم الأحد 24 فبراير 2019 لاتخاذ ما يراه مناسبا من اشكال نضالية مشروعة من مثل وقفات احتجاجية امام المحكمة في الاماكن والازمنة المناسبة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق