بلدية الناظور ترد: هذه هي تفاصيل سوق السمك الجديد و لهذا نبنيه + صور

26 يناير 2015آخر تحديث :
بلدية الناظور ترد: هذه هي تفاصيل سوق السمك الجديد و لهذا نبنيه + صور

أريفينو/متابعة
قدم المجلس البلدي للناظور نسخة لوسائل الاعلام من البطاقة التقنية لمشروع سوق الخضر و الفواكه و الاسماك و اللحوم الجديد بالناظور.
وحسب البطاقة التقنية للمشروع فان السوق الجديد سيكلف غلافا ماليا يفوق 800 مليون سنتيم كما انه سيشغل مساحة لا تتعدى 12 في المائة من المساحة الاجمالية للحديقة و البالغة 7227 مترا مربعا ، اي ان هذا السوق سيقام على 1200 متر مربع فيما المساحة المتبقية ستفوق 6000 متر مربع .
ومقابل بناء مساحة 1200 مترا مربعا من الحديقة يتضمن المشروع اضافة مساحات خضراء تشكل 8 في المائة من المساحات الخضراء الأصلية ، بالاضافة الى استنبات عدد مهم من الاشجار والنباتات لاضفاء جانب من الجمالية على الموقع.
وسيكون السوق الجديد موجها لاستيعاب تجار سوق الخضر والفواكه والاسماك واللحوم المتواجد بالمركب التجاري المغربي ، بينما سيتم هدم هذا الاخير وتحويله الى موقف للسيارات ، وإقامة ممر رئيسي للملعب البلدي الذي يتم اصلاحه حاليا .
وترى مصادر مسؤولة بالجماعة الحضرية للناظور ان بناء هذا السوق ليس الهدف منه هو حرمان الساكنة من المساحات الخضراء ، وانما بهدف إضفاء حيوية جديدة بهذا المكان الذي قال عنه بأنه ظل مهملا و مرتعا للمتسكعين كما ان لا احد يجلس فيه يضيف نفس المصدر .
واضاف مصدرنا انه و لتعزيز الدور الترفيهي و التجاري لهذه الحديقة تم اعتماد معايير صارمة تبلورت في مواءمة المخطط الهندسي للسوق مع هذا الشأن ، بحيث تمت اضافة مساحات خضراء جديدة مقابل بناء اربع بقع اسمنتية بشكل يسمح بالتنزه و التسوق .
وحول المواد التي ستعرض في هذا السوق اكد ذات المصدر انه سيخصص لبيع الخضر و الفواكه و اللحوم و الاسماك والزيتون وغير ذلك نافيا تخصيص اي متجر لبيع الحلزون » الببوش » .
يذكر ان مجموعة من المواطنين سبق ان نفذوا وقفة احتجاجية نددوا من خلالها بما اسموه ابادة المساحات الخضراء بالناظور مطالبين بالعدول عن المشروع و اخد راي المجتمع المدني فيه باعتبار ان المساحات الخضراء تعبر حقا دستوريا للمجتمع، كما نال هذا المشروع السجال الذي خلفه حيزا مهما من اهتمامات الصحف المحلية و الوطنية .
2

31

4

51

61

71

Capture

1

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • abdessamad
    abdessamad منذ 9 سنوات

    هاد الخضارة بغاو ابيعو السلعة ف الاوساخ والطوبات…مابغاوش سوق عصري او يتقدمو

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق