بمشاركة ناظورية: اختتام فعاليات التظاهرة الإعلامية الجهوية 15 لأكاديمية الشرق

21 فبراير 2018آخر تحديث :
بمشاركة ناظورية: اختتام فعاليات التظاهرة الإعلامية الجهوية 15 لأكاديمية الشرق

في إطار الإستراتجية التوجيهية والإعلامية الرامية إلى تقريب تلاميذ السنة الثانية من قسم الباكالوريا بالمؤسسات التعليمية بجهة الشرق ، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الشرق ، بتعاون مع المديرية الإقليمية بوجدة التظاهرة الإعلامية الجهوية الخامسة عشرة، و دلك يومي السبت و الأحد 18 و19 فبراير 2018 بالمركز الجهوي للتوجيه المدرسي و المهني بوجدة، لفائدة تلميذات و تلاميذ سلك البكالوريا، تحت شعار توجيه فعال ضمان لمسار مهني ناجع.

وعرف الملتقى الإعلامي مشاركة المدارس العليا، الأقسام التحضيرية، المعاهد المتخصصة و الكليات ،حيث ناهز عددها 31 مؤسسة تكوينية عمومية وخصوصية في مختلف فروع المعرفة والمهن. كما شهدت هذه التظاهرة الإعلامية إقبالا مهما من لدن التلاميذ و أوليائهم و المهتمين عموما من داخل المدينة المحتضنة للتظاهرة ،بل حج إليها جمهور مهم من المدن المجاورة وتحديدا من مدن الناظور، بركان، تاوريرت وجرادة. وقد قدر عدد زوار هذه التظاهرة بحوالي 4000 زائر و زائرة و قدمت للزوار خلال اليومين شروحات اضافية حول الشعب ، المسالك والمهن داخل الوطن وخارجه، كما نظمت ،على هامش فعاليات الملتقى، لقاءات و مقابلات حول تربية الاختيارات و بناء المشروع الشخصي.
ويهدف هذا الملتقى المنظم على مدى يومين، تمكين تلاميذ السنة الختامية من سلك البكالوريا وطلبة الجامعة من الاطلاع على الآفاق الدراسية والتكوينية المتاحة أمامهم ضمانا لتوجيههم التوجيه الملائم، بمشاركة مجموعة من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني العمومية والخصوصية ، كما يشكل الملتقى فرصة سانحة لتعزيز اللقاء والتواصل بين تلامذة المؤسسات التعليمية وأوليائهم وطاقم من الأطر المتخصصة في مجال الإعلام والتوجيه التربوي، باعتبار أن الغاية المثلى من هذا الملتقى، هي توفير خدمة الاستشارة والتوجيه والمساعدة على استكشاف المحيط التكويني والدراسي، وبلورة الاختيارات الدراسية والمهنية.
مكتب الاتصال بالاكاديمية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق