+ بيان :جمعية أباء ثانوية المطار بالناظور تطلق النار على الادارة التربوية بالمؤسسة المذكورة ..

7 ديسمبر 2018آخر تحديث :
+ بيان :جمعية أباء ثانوية المطار بالناظور تطلق النار على الادارة التربوية بالمؤسسة المذكورة ..

أريفينو : مراسلة.

عادت مرة أخرى إلى الواجهة تتفاقم مشاكل ثانوية المطار التأهيلية بالناظور حيث نشرت مجموعة من النقابات العليمية بالناظور بيانات تندد بالاوضاع المزرية التي تعيشها هذه الثانوية العريقة التي تخرج منها العديد من الأطر و هي اليوم تعيش أوضاعا أقل ما يقال عنها مأساوية لكن الأذان الصماء التي تنهجها أكاديمية الشرق و الكيل بمكيالين جعلت أبناء الشعب  بهذ المؤسسة يصبحون ضحية تطاحنات سياسية و مصلحية مما جعل الاصوات تتعالى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه و ها هي جمعية الاباء لأولياء التلاميذ تنظم لأصوات الفعاليات النقابية لتسرد الخروقات و كذا المطبات التي تعرفها الثانوية المذكور و السؤال موجه للمكلفة الجديدة من أجل أن تتدخل لتضع الحد لهذا النزيف الذي لا يخدم العملية التعليمية اطلاقا و إنما تسيئ للمؤسسة و للمديرية ككل.. ترى هل سيتوقف النزيف ؟؟

البيان
اجتمع المكتب الاداري لجمعية اباء واولياء امور التلاميذ بثانوية المطار التأهيلية والتقنية في يوم 28 نوفمبر 2018 لمناقشة القضايا المستجدة على الساحة التربوية عموما و بثانوية المطار خصوصا .
فتم الوقوف على مجموعة من المشاكل المعرقلة للسير الطبيعي والعادي للمؤسسة . وتذكر منها :
1-سيادة العشوائية والزبونية في القرارات الإدارية بفعل تحكم بعض العناصر التي تهدد و تسخير النقابات والاحزاب قصد ابتزاز الإدارة التربوية .
2- خرق القوانين المتعلقة بالمذكرات الوزارية وعدم تفعيلها .3- تفشي ظاهرة طرد التلاميذ نتيجة بعض القرارات المجحفة من قبل مجالس تأديبية صورية .
4_ غياب التسيير المعقلن في الجناح التقني بسبب لا مبالاة المشرف .
غياب خدمات المشرف على مكتب الحراسة العامة بالجناح الاعدادي .
6- الحياد السلبي للإدارة تجاه تعنيف بعض التلاميذ والذي نجم عنه تفشي ظاهرة الهدر المدرسي .
7- عرقلة الأنشطة الاشعاعية والميدانيةلجمعية الاباء من قبل بعض الأطر العاملة بالمؤسسة
8- إقصاء تمثيلية وشرعية جمعية الآباء من الحضور في المجالس التربوية من قبل الإدارة التربوية ..
وامام هذه الاوظاع المزرية والتي لا تشرف المدرسة العمومية ورسالاتها النبيلة . فإننا نطالب الجهات المسؤولة عن قطاع التعليم بالعجيل لانقاذ الثانوية من الخروقات . وذلك بالمعاينة وتفعيل القانون مع وضع الحد للتسيب التطاول على الاختصاصات .

عن مكتب جمعية الآباء بثانوية المطار التأهيلية بالناظور .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق