+بيان: ODT الناظور ترد على حافلات فيكتاليا و مديرها و ترحب بالحوار و هذا ما تقوله للمواطنين؟؟

21 سبتمبر 2018آخر تحديث :
+بيان: ODT الناظور ترد على حافلات فيكتاليا و مديرها و ترحب بالحوار و هذا ما تقوله للمواطنين؟؟

اريفينو خاص

على اثر الخلاف المتواصل بين النقابة الديموقراطية للشغل و شركة حافلات فيكتاليا و استمرار اضراب جزء من عمال الشركة المنضوين تحت لواء odt و توالي التصريحات من الطرفين اخرها تصريح مدير الشركة باستعداده للحوار.

توصلت اريفينو اليوم الجمعة بالبيان التالي من النقابة الديموقراطية للشغل بالناظور:

بيان حقيقة.
على إثر تصريح السيد محمد المرابط المحترم المسؤول المدير العام لشركة Vectalia للنقل بالناظور الكبرى في الصحيفة الالكترونية المحترمة ليوم 21شتنبر 2018 و الذي يصرح فيه عن رغبة إدارة المؤسسة للتحاور و التفاوض مع النقابة شريطة استئناف العمل لكل الأجراء و انطلاق خدمة النقل للعموم ، فمن واقع مسؤوليتي كعضو المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل و منسق جهوي للمنظمة الديمقراطية للشغل بجهة الشرق أؤكد للسيد محمد المرابط و عبره للرأي العام الإقليمي و الجهوي و الوطني أن المركزية النقابية ODT لا تسعى إلا لهذا المبتغى و الهدف المتمثل في انطلاقة العمل و خدمة المواطنين فقط سبق النقابة ان طالبت يوم 17 شتنبر 2018 على الساعة 7 و النصف مساء من إدارة شركة VECTALIA موافاة السائقين و كل العمال بمفاتيح الحافلات من أجل استئناف الشغل لكن من المفاجئة و الغرابة بمكان قوبل طلب العمال و النقابة بالرفض المطلق الشيئ الذي استدعى العمال و نقابة ODTإلى تغيير منهجية العمل و التشبث بالمحافظة و حراسة و المكوث بجوار الحافلات في المحطة إلى اليوم الحالي اي إلى تاريخ 21 شتنبر .
و تجدر الإشارة تفسير المنظمةالديمقراطية للشغل بالناظور إلى أن إدارة شركة VECTALIA بتصرفها هذا الرافض لموافاة العمال بمفاتيح الحافلات و فسح المجال بإطلاق الخدمة للمواطنين و عموم الجماهير تكون قد قلبت الموازين فأصبحت مضربة من حيث لا تدري .
كما أن المنظمة الديمقراطيةللشغل بالناظور بجهة الشرق تؤكد للرأي العام الإقليمي و الجهوي و الوطني إلى الاجتماع المنعقد يوم 20 شتنبر 2018 على الساعة 7 و النصف بحضور الممثلين عن الشركة المغاربة و الاسبان و كذلك الوفد النقابي للمنظمة الديمقراطية للشغل لم يسفر عن نتيجة إيجابية لحل أزمة النقل بالمدينة و الضواحي حيث تمسكت أدارة شركة VECTALIA بشكل غير منطقي و لا مفهوم بشروط غير أخلاقية و لا قانونية تتمثل في حرمان بعض العمال من حريتهم و أجورهم .
الشيئ الذي نعلن من موقع مسؤوليتنا النقابية و التنظيمية طبقا لدستور المملكة المغربية كمركزية نقابية و حركة اجتماعية ذات مصداقية ODT نرفصه . و بالتالي استئناف العمل منذ هذه الدقيقة لكل العمال دون إستثناء و الحوار الرسمي ليوم 28 شتنبر 2018 سوف تناقش خلاله كل المحاور الأساسية .


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق