بينهم عشرات من الناظور و الريف: مئات اللاجئين يقتحمون الاسلاك الشائكة على الحدود بين اليونان و المانيا و هكذا واجههم العسكر؟؟

27 نوفمبر 2015آخر تحديث :
بينهم عشرات من الناظور و الريف: مئات اللاجئين يقتحمون الاسلاك الشائكة على الحدود بين اليونان و المانيا و هكذا واجههم العسكر؟؟

8580210-13518529أريفينو متابعة

حاول المئات من المغاربة و بينهم عشرات من الناظور و الريف اقتحام الحدود اليونانية-المقدونية اليوم الخميس (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، بقطع جزء من الأسلاك الشائكة عند المعبر الحدودي بين البلدين ومطالبين بمواصلة رحلتهم إلى شمال أوروبا.
وكان هؤلاء ضمن نحو 1500 مهاجر تقطعت بهم السبل قرب بلدة “إيدوميني” على حدود شمال اليونان حيث تقضي السياسة الأوروبية الجديدة بفرز اللاجئين المارين عبر البلقان والسماح للمرور فقط لمن فروا من الصراع في سوريا والعراق وأفغانستان.
وألقى بعض المتظاهرين الحجارة على الشرطة بينما جثا آخرون على ركبهم وهم يهتفون “نريد أن نذهب إلى ألمانيا”. واستطاع البعض الركض إلى داخل حدود مقدونيا، لكن تم اعتقالهم بسرعة من قبل الشرطة. وتقوم شرطة مكافحة الشغب بحراسة نحو أربعين مترا من السياج الذي هدم. وشاهد مصور من رويترز شرطة مكافحة الشغب مسلحين ببنادق هجومية.
ومن جهة أخرى أعلنت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الخميس أن أعداد المهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى جزر اليونان تراجعت بشكل حاد. وأضافت المنظمة أن 155 شخصا فقط وصلوا اليوم الخميس إلى جزر كاليمنوس ومجيستي وليسبوس وتشويس وكوس . وفي تشرين ثان/نوفمبر ، كان نحو 4500 شخص يصلون إلى جزر اليونان يوميا. ويمكن أن يعزى هذا التراجع إلى سوء أحوال الطقس. كما قررت مقدونيا توقيف من يسمون بالمهاجرين لأسباب اقتصادية بعدما اتخذت إجراءات مماثلة في كل من سلوفينيا وكرواتيا وصربيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • limada taktobom mala ta3rifon
    limada taktobom mala ta3rifon منذ 8 سنوات

    A3iza2i morassilon al maw9i3 arjo min kom ikhfa2a tilka sora li mada hada kola hada al fada2iha atafiha li2ana sora kanat fi yawmi al 16 novembre wal7adita wa93at fi 26 ya3ni anakom ta3maalon bi kidab arjo minkom ikhfa2a assora fi a9rabi wa9t inshae lah wa chokran no

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق