تحذير للناظوريين: العثور على سمكة الأرنب السامة في سواحل الناظور و الريف!!

29 نوفمبر 2015آخر تحديث :
تحذير للناظوريين: العثور على سمكة الأرنب السامة في سواحل الناظور و الريف!!

متابعة

قالت مصادر أن السلطات المختصة استنفرت مصالحها بعد تداول انباء عن عثور أحد الصيادين بسواحل الناظور و الريف على سمكة الارنب القاتلة بشباكه بأعداد كبيرة فاقت العشرة ..
وقد كانت السلطات قد حذرت في وقت سابق الصيادين و عموم المواطنين من انتشار سمكة الارنب القاتلة المعروفة ايضا بسمكة “القراض” بعد دخولها الى المياه الاقليمية المغربية خاصة البحر الابيض المتوسط الذي تسللت اليه من البحر الاحمر عبر قناة سويس..
و حسب مختصين فان خطورة هذه السمكة التي تشبه اسنانها اسنان الارنب تكمن في احتواء لحمها على مادة سامة قاتلة إذا استخدمت في الطعام، وتشكل خطورة على الثروة البحرية لقدرتها على التهام كميات هائلة من بيض الأسماك الأخرى، ولتهديد موطن سمك “السردين” و”شرن” ، اللذان يعدان من اكثر انواع الاسماك استهلاكا لدى الطبقات المتوسطة و الفقيرة بالمنطقة..
هذا وقد دعت السلطات المسؤولة على قطاع الصيد البحري سكان المناطق الساحلية باقليمي الدرويش و الحسيمة إلى الإبلاغ فورا في حال اصطيادهم لسمكة الأرنب ، كما وزعت مناشير تحذيرية في مجموعة من المقاهي و المطاعم بالمنطقة

8583498-13524963

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • ABRIDA DAZIRAR
    ABRIDA DAZIRAR منذ 8 سنوات

    سمكة الأرنب (بالإنجليزية: Rabbitfish) ، هي فصيلة تسمى أيضا بسمكة الثعلب وهي تشبه أسماك الفراشة في بعض أنواعها ولكنها مختلفة في الفم المدبب عن أسماك الفراشة ذات الفم البارز نوعاً ما. تنمو أسماك الأرانب حتى 40 سم وتعيش منفردة وسط الشعاب المرجانية وفي الأماكن الضحلة في المحيطين الهندي والهادي وشرق البحر المتوسط وهي سريعة الخوف وتستخدم أشواكها السامة في الدفاع عن نفسها ضد أي خطر.

    https://www.youtube.com/watch?v=qRXkpQMyMK8

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق