تحليل: إنجاز رونالدو و أزمة العرضيات أبرز مشاهد سقوط المغرب أمام البرتغال

20 يونيو 2018آخر تحديث :
تحليل: إنجاز رونالدو و أزمة العرضيات أبرز مشاهد سقوط المغرب أمام البرتغال

متابعة

حقق منتخب البرتغال فوزًا صعبًا على نظيره المغربي، بهدف دون مقابل، في إطار منافسات ثاني جولات المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

 أبرز مشاهد سقوط المغرب أمام البرتغال، في التقرير التالي:

إنجاز رونالدو:

نجح رونالدو في تسجيل هدف المباراة الوحيد أمام المغرب، ليصل إلى هدفه الدولي رقم 85 مع البرتغال، ويتفوق بذلك على المجري فيرينك بوشكاش صاحب الـ84 هدفًا.

وأصبح رونالدو في المركز الثاني في قائمة أفضل هداف لبلاده خلف الإيراني علي دائي، صاحب الـ 109 أهداف.

أزمة العرضيات مستمرة:

تلقى المنتخب المغربي صدمة في بداية المباراة، بعدما تمكن رونالدو من تسجيل هدف اللقاء الوحيد برأسية استغلها من كرة عرضية من الجهة اليسرى لأسود الأطلس.

أزمة العرضيات أظهرت المعاناة التي يعيشها المنتخب المغربي تحت قيادة هيرفي رينارد، خاصة بعدما خسر الفريق مباراته الأولى في المونديال أمام إيران بكرة عرضية أيضًا، ولكن أسكنها عزيز بوهدوز في مرماه بالخطأ، ليستقبل الفريق ثاني الأهداف من كرات عرضية.

المغرب أول المودعين للمونديال:

بخسارة المغرب لمباراته الثانية، ودع أسود الأطلس بطولة كأس العالم في روسيا، بشكل رسمي، ليكون أول منتخب يودع نهائيات المونديال.

غياب المحطة الأخيرة:

معاناة المغرب في مونديال روسيا، لم تكن في العرضيات فقط، بل وصلت إلى افتقاد اللمسة الأخيرة، والتي فشل فيها لاعبو المنتخب بالرغم من امتلاكهم للعديد من العناصر المتألقة.

خلال مباراتي إيران والبرتغال، سيطر المنتخب المغربي طوال أحداث الـ180 دقيقة، إلا أنه افتقد للمسة الأخيرة، بالرغم من وصوله كثيرًا إلى المرمى.

نقطة ضعف:

ظهر على شكل أسود الأطلس، نقطة ضعف واضحة، وهي في الجهة اليسرى التي يتولاها أشرف حكيمي.

لم يظهر حكيمي خلال مباراتي المونديال بشكل جيد، بل كان أحد نقط الضعف التي عانى منها المنتخب في أكثر من لعبة، وتلقى المغرب هدفًا أمام البرتغال من تلك الجهة التي يلعب بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق