تحليل اخباري..غموض و قلق كبير في وكالة مارتشيكا: الحاج زارو سيقيل كل المدراء الكبار

21 يوليو 2018آخر تحديث :
تحليل اخباري..غموض و قلق كبير في وكالة مارتشيكا: الحاج زارو سيقيل كل المدراء الكبار

اريفينو خاص كريم السالمي

قالت مصادر مطلعة لأريفينو ان وكالة مارتشيكا المسؤولة عن تهيئة ضفاف البحيرة مقبلة على ايام عاصفة وسط حالة من الغموض و القلق بين اوساط العاملين.

و أضافت نفس المصادر ان هناك انباء قوية عن تغييرات قد يقدم عليها الحاج سعيد زارو المدير العام خلال الفترة المقبلة قد تزيح كل قيادات الصف الاول الحالية و ستشمل هذه الاعفاءات مدراء الاقطاب الحاليين بالوكالة و الذين يشرفون على كل مشاريعها الكبرى و خاصة نائب المدير العام سعيد زارو و قريبه الوكيلي و المهندس بدر بلحرش و المهندس طارق الفتاحي و الاطار سعيد ابركان مسؤول قطب العقار.

و تضيف المصادر المطلعة ان هناك انباء قوية عن تعويضهم بكل من حفيظ الحر الاطار بالمندوبية الجهوية للاملاك العقارية مسؤولا جديدا عن قطب العقار و الاملاك و التعمير و بن عقا اولاد محمد مسؤولا عن التهيئة و البيئة و اطار القرض الفلاحي بو شابا عبد الوهاب مسؤولا على قطب المالية و الموارد.

انباء عاصفة التغييرات هاته.. تثير أيضا لدى المتابعين الكثير من القلق حول استراتيجية الوكالة في مجال انتقاء الاطر حيث سبق للحاج زارو ان عين ثم اعفى عددا كبيرا من الاطر نذكر من بينهم محسن الكتامي، امل المعروفي، محمد الهواري، مهدي ابو الفرج، ياسين الوكيلي، جمال الدين الادريسي و المديرة المالية الشهيرة لبنى مراد..

اضافة الى علي الوزاني الذي تم وضعه في الثلاجة عدة اشهر قبل اعادته للاشراف على العمل في مشاريع مارتشيكا الافريقية.

كما ان هذا الارتباك في التعامل مع قيادات وكالة مارتشيكا و كثرة التغييرات تشير أيضا الى الارتباك الحاصل في مشاريعها التي كلفت لحد الان اكثر من 300 مليار فيما تفشل لحد الان في تحقيق اي توازن مالي بفضل ضعف مبيعات منتجع اطاليون و التأخر الكبير في مشروع مدينة البحرين و تعثر عدد آخر من مشاريع التهيئة و هو ما نبه اليه العثماني رئيس الحكومة شخصيا خلال آخر دورة للمجلس الاداري لمارتشيكا و دعا فيه زارو للقيام بما يلزم لتجاوز هذا التعثر.

كما ان كثرة الاعفاءات و الانتدابات.. و ما يتبعها من رواتب عالية و تعويضات كبيرة.. تشير حسب المتابعين الى وصول مشروع مارتشيكا الكبير الى حالة ازمة يتم التنفيس عنها بوضع الاثقال فوق بعض الموظفين و تحميلهم كل الاخطاء و طردهم بعد ذلك.. دون ان تتم معالجة الاسباب الحقيقية وراء هذه الازمة و التي يبدو ان لها علاقة بخلل كبير في الرؤية و التخطيط و التصور الاستراتيجي.. اضافة الى فشل النموذج التجاري و التسويقي.

عموما فإننا نتمنى ان تحمل لنا الايام المقبلة المزيد من الانباء و ستؤكد او تنفي التغييرات و اذا كانت ستعيد مشاريع وكالة مارتشيكا الى السكة الصحيحة ام ستضيع المزيد من السنوات في انتظار الذي قد يأتي و قد لا يأتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • AAA
    AAA منذ 6 سنوات

    لكي تنجح وكالة عائلة سعيد زارو في الدور المنوط بها، على السيد الرئيس المدير العام ان يعتمد في عمله على الكفاءات وليس الأقارب و الأسهار.

  • باسل رياني
    باسل رياني منذ 6 سنوات

    ان ماشهدته جل المشاريع التابعة للوكالة من تلاعبات و اختلاسات و تجاوزات و تواطؤ من طرف المسؤولين اتجاه الشركات المكلفة بالمشاريع وبعد اطلاعه على هذه الخروقات السيد مدير الوكالة في محاولة منه لذر الرماد في العيون و القصاص من كل من سولت له نفسه في اختلاس المال العام سيقوم بهذه الاجراءات الاستباقية في انتظار الكشف عن الخروقات من طرف الفرع الجهوي لحماية المال العام و التقدم بشكايات لدى محكمة جرائم الاموال

  • samira
    samira منذ 6 سنوات

    يجب اعفاء المستشارين اللدين لا يقدمون اي خدمة للشركة..بل هم عالة عليها

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق