تغييرات مهمة تهم سجون إقليم الناظور.. تحويل سجن زايو إلى محلي وافتتاح سجن سلوان يونيو المقبل

6 أبريل 2018آخر تحديث :
تغييرات مهمة تهم سجون إقليم الناظور.. تحويل سجن زايو إلى محلي وافتتاح سجن سلوان يونيو المقبل

سعيد قدوري

ذكرت مصادر جد مطلعة ، أن المديرية العامة لإدارة السجون، ستفتتح السجن المحلي بسلوان مع حلول شهر يونيو من السنة الحالية، فيما سيتم تسليم مفاتيح هذا السجن الجديد إلى مدير السجن المحلي بالناظور خلال شهر أبريل الجاري.

مصادرنا ذكرت أن شهر يونيو سيشهد عملية ترحيل حوالي ألف سجين من السجن المحلي بالناظور، إلى سجن سلوان. فيما سيتم تفويت بناية السجن الحالي إلى وكالة مارتشيكا.

ذات المصادر أوردت أن مديرية السجون ببلادنا تدرس حاليا تحويل السجن الفلاحي بزايو، والكائن بدوار بني وكيل بجماعة أولاد ستوت، إلى سجن محلي مع توسعته. فيما يرتقب أن يتم تحويل سجناء هذا السجن إلى سلوان إلى غاية الانتهاء من أشغال الإصلاح والتوسعة.

وفي ذات السياق؛ أشارت مصادرنا إلى أن السجن الفلاحي بزايو يستقبل حاليا حوالي 500 سجين، فيما لا تتجاوز أطول مدة سلب الحرية بهذا السجن سنتين، وهو إجراء اتخذ منذ حادثة الفرار التي وقعت بسجن زايو قبل سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق