تهمة محاولة الاختطاف تلاحق قاصرا شارك في احتجاجات الريف

22 أكتوبر 2018آخر تحديث :
تهمة محاولة الاختطاف تلاحق قاصرا شارك في احتجاجات الريف

متابعة
تنظر غرفة الجنايات الابتدائية بداية هذا الاسبوع في ملفات يتابع فيها مجموعة من المتهمين، على خلفية الاحتجاجات التي عرفها اقليم الحسيمة خلال هذا السنة.
وينتظر ان يتم التداول في ملف يتابع فيه متهما قاصرا في حالة سراح بتهم ثقيلة، تغيب هو وولي امره عن حضور جميع اطوار المحاكمة، وامرت المحكمة بتفعيل المسطرة الغيابية في حقه.
ويتابع القاصر من اجل “وضع متاريس بالطريق العمومية بغية تعطيل المرور ومضايقته وإهانة واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم نتج عنه جروح والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعددين ، وتخريب منقولات في جماعات باستعمال القوة وكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والتظاهر في الطريق العمومي بدون ترخيص والتجمهر المسلح في الطريق العمومي بدون ترخيص والتجمهر المسلح في الطريق العمومي والمشاركة في محاولة الاختطاف”.
كما ينتظر ان يمثل امام ذات الغرفة متهمون اخرون على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المنطقة بعد الحكم على معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء، واللذين يواجهون تهم تتعلق بـ ” وضع متاريس في الطريق العام بغية تعطيل المرور به ومضايقته وإضرام النار عمدا في أشياء مملوكة للغير وتخريب منقولات في جماعات باستعمال القوة والاهانة والاعتداء على رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم نتج عنه جروح مع سبق الاصرار والترصد وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعدديم والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح والتظاهر في الطريق العمومي بدون ترخيص والتجمهر المسلح في الطريق العمومي والمشاركة في ذلك” كل حسب المنسوب اليه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق