توقيف متورطين وحجز آليات.. حصيلة “الحرب” على الحرّاكة في الناظور

21 سبتمبر 2018آخر تحديث :
توقيف متورطين وحجز آليات.. حصيلة “الحرب” على الحرّاكة في الناظور

متابعة

علم الموقع من مصادر محلية في إقليم الناظور، أن التحركات العملياتية المكثفة لمصالح الدرك الملكي في الإقليم مكنت، خلال الأشهر القليلة الماضية، من إحباط العديد من عمليات الهجرة غير المشروعة وتفكيك شبكات الاتجار في المهاجرين، والتي تضم في صفوفها مغاربة ومواطنين متحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، وتقديم عناصرها أمام القضاء.

إدانة مغربيين بـ3 سنوات سجنا

وأوضح المصدر ذاته أن مصالح الدرك الملكي في الناظور تمكنت، أخيرا، من توقيف مغربيين نقلا مرشحين للهجرة السرية على متن زورق مطاطي، وحاولا اختراق الدورية البحرية المكلفة بمراقبة مدخل بحيرة مارشيكا، حيث أحيلا على القضاء الذي بت في حقهم بثلاث سنوات سجنا نافذا.

إدانة مغربي بسنتين سجنا

كما تم، حسب المصدر ذاته، تقديم مواطن مغربي آخر كان يقود قاربا مطاطيا سريعا على متنه مرشحون للهجرة السرية متحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، بعد محاولته اختراق دورية المراقبة على مقربة من مدخل بحيرة مارشيكا، حيث قضت المحكمة المختصة في حقه بالسجن سنتين نافذة.

إدانة سينغالي بـ10 سنوات سجنا

ولم يقتصر الانخراط في شبكات الهجرة السرية فقط على المواطنين المغاربة، بل شمل أيضا مواطنين أجانب، حيث تمكنت الفرقة البحرية للدرك الملكي بالناظور، في الآونة الأخيرة، من إيقاف مواطن سينغالي، خبير في ميكانيك المحركات، وجد على متن زورق مطاطي سريع به 34 مرشحا للهجرة غير المشروعة، كان يواجه صعوبات في عرض البحر غرب ميناء الناظور بني انصار، حيث تم تقديمه أمام المحكمة المختصة التي قضت بسجنه عشر سنوات نافذة.

حجز زورق مطاطي وبوصلات ملاحية

وفي إطار المقاربة الاستباقية لإفشال عمليات الهجرة السرية وحرمان شبكات التهجير غير القانونية من الوسائل اللوجيستيكية، حسب المصدر ذاته، حجزت مصالح الدرك الملكي بالناظور، أخيرا، العديد من المعدات المستعملة في هذا النشاط الإجرامي (زورق مطاطي، بوصلات ملاحية…)، وذلك في منزل شخص مبحوث عنه من أجل تنظيم وتسهيل عمليات الهجرة السرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق