جمعية المقاولات الصغرى جدا بالناظور، بلقاء مع مهنيي ازغنغان للتعريف بمقاربة “نواة”.

22 سبتمبر 2018آخر تحديث :
جمعية المقاولات الصغرى جدا بالناظور، بلقاء مع مهنيي ازغنغان للتعريف بمقاربة “نواة”.

أريفينو:جيلالي خالدي

نظمت جمعية المقاولات الصغرى جدا، يوم الجمعة 21 شتنبر 2018 بالفضاء الجمعوي لأزغنغان، وبتنسيق مع المجلس البلدي، لقاء تعريفي لمقاربة “نواة”، التي تجمعها بهذا الخصوص شراكة مع مغرب المقاولة، والتعاون الألماني.

هذه المقاربة تسعى أساسا إلى جمع المهنيين من نفس القطاع بمجموعات، للتعرف على المشاكل والبحث عن الحلول، عن طريق إستراتيجية العصف الذهني، وبعد ذلك يتم تخطيط برنامج متكامل من اجل السهر على حل المعيقات والمشاكل بالتداخل والشراكات مع القطاعات المعنية، و رفعها إلى المسؤولين مع الحلول المقترحة.

وقد استهل اللقاء بالحديث عن المقاربة، والشركاء ووضع اللقاء في إطاره العام، تم التفصيل في شرح مضامين المقاربة، وبعدها تم منح الكلمة لمشاركة بالمقاربة بمدينة الناظور بميدان الخياطة التي تحدث عن تجربتها داخل المجوعة.

وبعد ذلك تم فتح المجال للمداخلات المهنيين، اللذين استحسنوا الفكرة وأبانوا على استعدادهم على الانخراط بها، وتم تحديد مجموعات رئيسية منها الكهربائيين، مصلحي الثلاجات، مهنيي الحدادة، والخياطة، ونجارة الالومنيوم..

وقد انتهى اللقاء على أمل البدا في العمل داخل المجموعات موضوع المقاربة بمدينة ازغنغان.

وتم إخبار الجميع بأن الجمعية على موعد بنفس الموضوع يوم الأحد 23/09/2018، على الساعة الرابعة مساء بالمركب الاجتماعي بمدينة العروي.

وتم اختتام اللقاء على الساعة السابعة مساء .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق