حزام أمني بحري بين الناظور والحسيمة لردع الهجرة السرية

10 سبتمبر 2018آخر تحديث :
حزام أمني بحري بين الناظور والحسيمة لردع الهجرة السرية

متابعة
كشفت مصادر صحفية ان المغرب استراتيجية امنية عبارة عن حزام امني يمتد على طول سواحل الحسيمة والدرويش والناظور الهدف منه التصدي لأكبر عدد ممكن من المحاولات التي يقوم بها مهاجرون أفارقه ومغاربة قصد الوصول بحرا نحو اسبانيا انطلاقا من شواطئ قريبة خصوصا بعض الشواطئ التي يصعب الوصول اليها .

وحسب موقع “360” فان هذا الحزام الامني مكن المغرب من احباط ازيد من 35 محاولة للهجرة السرية خلال الشهر الماضي وبداية الشهر الحالي ، فيما تم حجز عدد كبير من معدات الابحار بينها قوارب والواح وصدريات واقية ومحركات وكميات من البنزين.

وفي سياق متصل أفضت تحقيقات الشرطة القضائية بمدينة الناظور إلى إيقاف شخصين، أحدهما مستخدم في شركة للنقل البحري والثاني حارس أمن خاص، صباح الأحد، للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة.

أوردت بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن توقيف المشتبه فيهما جاء في أعقاب البحث الذي باشرته مصالح الأمن الوطني بعد ضبط شخصين مرشحين للهجرة غير المشروعة، تم توقيفهما متلبسين بمحاولة العبور عبر المركز الحدودي بميناء بني انصار بطريقة غير مشروعة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة في مواجهة شرطيين يعملان بميناء بني انصار، وهما برتبة مقدم رئيس وحارس أمن، للاشتباه في علاقتهما المحتملة بأفراد هذه الشبكة الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق