حنان أوبلا.. ابنة مدينة الفضة التي فازت بلقب “ميس أمازيغ 2017”

21 يناير 2017آخر تحديث :
حنان أوبلا.. ابنة مدينة الفضة التي فازت بلقب “ميس أمازيغ 2017”

أريفينو

تمكنت الطالبة الجامعية حنان أوبلا (21 عاما) من الظفر بلقب “ميس أمازيغ” لعام 2017، في دورته الرابعة، بعد تفوقها على 9 منافسات يمثلن مناطق أمازيغية مختلفة.

وتمكنت حنان من حصد أغلبية أصوات الجمهور الحاضر وكذا لجنة التحكيم، التي ضمت كلا من رشيد بوقسيم مدير المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي “إسني ن وورغ”، والفنانة الأمازيغية خديجة سكارين، والصحافي الحسن باكريم مدير الجريدة الأمازيغية “نبض المجتمع”، والشاعرة الأمازيغية خديجة أروهال، مصمم الأزياء الأمازيغية محمد يوهامو، فضلا عن الدكتورة والمدربة لطيفة العبدلاوي.

وتنافست المتسابقات الأمازيغيات الـ 10 لنيل اللقب على أساس معايير تزاوج بين الجمال والثقافة العامة، بعد أن تم انتقاؤهن في المرحلة الأولية من أصل 30 مترشحة، وفق معيار العمر الذي ينبغي أن يتراوح ما بين 18 و28 عاما، واللغة الأمازيغية، والقوام، والجمال، والثقافة، والتعليم، والأصل.

وتهدف مسابقة ملكة جمال الأمازيغ إلى التعريف أكثر بالثقافة الأمازيغية التي تختزن موروثا ثقافيا مهما، بالإضافة إلى إخراج الفتاة الأمازيغية من النمطية المعتادة ومنحها فرصة لإبراز ذاتها.

هذا وستشارك المتوجة باللقب في عدة أعمال خيرية سيرعاها المنظمون عبر جمعية “إشراقة أمل”، من خلال قافلة طبية تضامنية لفائدة سكان المناطق الجبلية التي تعيش تحت وطأة الفقر والتهميش والعزلة، بالإضافة إلى مشاركتها في تنظيم الحملات الاجتماعية خلال شهر رمضان وعيد الأضحى، فضلاً عن الحملات التي تدعم التمدرس وتحارب الأمية بالمناطق النائية.

يُشار إلى أن حنان أوبلا من مواليد مدينة تيزنيت، طالبة تدرس بجامعة ابن زهر، وتشتغل في الوقت ذاته كفاعلة جمعوية ومرممة أسنان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق