ربورتاج :انطلاق الدورةالـ21 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بالناظور

21 يناير 2017آخر تحديث :
ربورتاج :انطلاق الدورةالـ21 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بالناظور

أريفينو / محمد علالي

انطلق مساء اليوم الجمعة 20يناير 2017 بالقاعة المغطاة للرياضات بالناظور الدورة الـ 21 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي التي ستجوب 16 إقليما وذلك تحت شعار “التوجيه، مسار تنمية ومردودية” و ذلك على مدى يومي الجمعة والسبت .

وقد تفقد باشا مدينة الناظور مصحوبا بمدير الشباب والرياضة ومدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية وقائد المقاطعة الاولى وفعاليا تربوية أروقة الممثلة للمؤسسات المشاركة بعروضها في الدورة  وخلال جولتهم بالأروقة تم تقديم شروحات هامة حول الدورة وغاياتها ، والتي تميزت بمشاركة عدد من المؤسسات و العمومية والخصوصية والمقاولات ومعاهد التكوين المهني .

هذه الدورة التي تنظم تحت الرعاية الدائمة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، تهدف إلى إشراك جميع مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه من أجل المساهمة في التفكير الجماعي لمختلف الفاعلين للارتقاء بعملية المصاحبة في التوجيه.
كما يروم هذا الملتقى الذي ينظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الجهة الشرقية ، إضفاء البعد المقاولتي والإبداعي على عملية التوجيه بواسطة ورشات وشهادات من الواقع الذي يعيشه التلميذ أو الطالب على هامش “أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي”، وكذا تمكين الطلبة وأوليائهم من استشارة المختصين في التوجيه لإغناء أو تصحيح تصوراتهم المهنية.
  يهدف الملتقى كذلك إلى توفير معلومات ثمينة للتلاميذ المقبلين على طرق أبواب التعليم العالي، لمساعدتهم على اختيار المسلك الدراسي الجامعي أو التكوين المهني الذي يلائم ميولهم ويستجيب لطموحاتهم، ويجدون لدى الأطر المشرفة على الدورة المعلومات والتوضيحات  الكافية حول المسالك التعليمية والمهنية وطبيعة التكوين وآفاقه وشروط الولوج وسائر المعلومات التي يرغبون في معرفتها.
الفيديو على الرابط أسفله:
https://www.youtube.com/watch?v=R2biknM7p1E
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق