ربورطاج : جمعية ايرازيرار تنظم نشاط بيئي لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس البركانيين بكبدانة

10 نوفمبر 2017آخر تحديث :
ربورطاج : جمعية ايرازيرار تنظم نشاط بيئي لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس البركانيين بكبدانة

أريفينو / محمذ علالي

في اطار تفعيل اتفاقية شراكة بين المديرية الاقليمية بالناظور و جمعية ايرأزيرار للثقافة والتنمية وتنفيذا لبرنامجها السنوي نظمت الجمعية يومي 8 و 10 نونبر 2017 ،  نشاط بيئي بمجموعة مدارس البركانيين قيادة كبدانة اقليم الناظور حيث تم غرس 300 شتلة من الأشجار موزعة على المركزية و ثلاثة فرعيات : مسجد الكبير ، الفدان الطويل و أولاد الهادي.

وعرف النشاط انخراط  التلاميذ والاطر التربوية ومجموعة من الأباء في أعمال الغرس أمام أنظار الأطفال المتعلمين بالمشاركة بشكل فعلي في غرس وسقي المشاتل وسط المتعلمين والمتعلمات لتحفيزهم على التفاعل الايجابي في الحفاظ على الشجيرات والبيئة بصفة عامة والمساهمة في جمالية المؤسسة التعليمية  .

يبدو أن هذه المبادرة لها مغزى كبير يتمثل في اكتساب الناشئة تربية بيئية سليمة تساهم في ترسيخ ثقافة التنمية وتغيير السلوكات انطلاقا من الصف المدرسي .

وقد لاقت هذه المبادرة الفريدة من نوعها استحسانا من طرف الاطر الادارية والتربيوية بمجموعة مدارس البركانيين وكذا جمعية الأباء .

وبهذه المناسبة تتقدم الجمعية بالشكر الجزيل الى مديرة المدرسة و ادارة المياه والغابات على الدعم والمساعدة والى كل من ساهم وشارك في هذا النشاط البيئي..

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق