ربورطاج : ورش بيئي متميز بثانوية مقدم بوزيان بأركمان اقليم الناظور

25 فبراير 2018آخر تحديث :
ربورطاج : ورش بيئي متميز بثانوية مقدم بوزيان بأركمان اقليم الناظور

أريفينو / محمذّ علالي


رغبة في تأهيل فضاء المؤسسات التعليمية العمومية و تحسين جودة الحياة المدرسية وكذلك لتكريس مبدأ التطوع وتحمل المسؤولية لدى التلاميذ لتحقيق المواطنة الحقة المتمثلة أساسا في الإستجابة للحقوق و الواجبات.

 نظم نادي البيئية والصحة بثانوية مقدم بوزيان بأركمان اقليم الناظور، بشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ بذات المؤسسة وتعاونية الخير لاعادة و فرز و تدوير النفايات وجمعية التضامن والتنمية الاجتماعية بلهدارة  و كذا فرع لهدارة لمنظمة السنابل الوطنية ، ورشا بيئيا بفضاء الثانوية ومحيطها وذلك صباح يومه الأحد 25 فبراير 2018،وشمل برنامج هذا الورش البيئي الذي ساهم فيه تلاميذ وتلميذات النادي البيئة و الصحة بالمؤسسة الى جانب مجموعة من الشركاء على :


– تنظيم حملة نظافة للفضاء المدرسي بشكل عام و تأهيل الفضاء الداخلي للمؤسسة وغرس شجيرات و ورود لتحسين جودة بيئتها.

وتهدف الجهات المنظمة لهذا الورش البيئي خلق فضاء للتمدرس يستجيب لمعايير جودة التعلم إضافة إلى تحفيز وتشجيع التلاميذ على التطوع باعتباره قيمة حضارية ورغبة في جعل الفرد أكثر إيجابية وأكثر قدرة على تحمل المسؤولية. 

وقد أبان هذا النشاط المتميز عن روح التعاون والمسؤولية المشتركة بين جميع مكونات المؤسسة التعليمية و الشركاء في سبيل الحفاظ على بيئة سليمة.  

  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق