رحلات طيران العربية الرابطة بين الناظور و البيضاء و طنجة مهددة بالتوقف لهذا السبب؟؟

19 فبراير 2019آخر تحديث :
رحلات طيران العربية الرابطة بين الناظور و البيضاء و طنجة مهددة بالتوقف لهذا السبب؟؟

متابعة

أفادت مصادر  اعلامية أن رؤساء جهات قرروا إدراج نقطة فسخ العقدة التي تربطهم بشركة ‘العربية للطيران’ الاماراتية والتي بموجبها يمنحون لها دعماً مالياً يقدر بمليارات السنتيمات سنوياً.

مصدرنا الموثوق كشف أن مجلسي جهة الشرق و الشمال، أدرجا نقطة اعادة النظر في الاتفاقية بعدما تبين عدم احترام الشركة الأجنبية لالتزاماتها تجاه الجهات، دون استشارتها أو التنسيق معها في تغيير توقيت الرحلات الداخلية، التي تحصل بموجبها الشركة الاماراتية على دعم مالي من المال العام.

و عمدت الشركة الاماراتية الى إخلال جسيم بدفتر التحملات الذي يجبرها على احترام توقيت إقلاع الطائرات، حيث تحولت رحلات المواطنين من وجهات الناظور، طنجة، الى جحيم، بعدما قامت الشركة بتغيير توقيت الرحلات بدون سابق إنذار وهو ما أغضب رئيسي جهتي الشرق و الشمال.

واعتبر مصدرنا أن الدعم المالي المقدم للشركة بموجب الاتفاقية، ينص على إحترام مواعيد الطيران، لكون الاموال الموجهة للشركة هي عبارة عن مال عام، مقابل خدمة تحترم المواطنين وتحترم بنود الاتفاقية.

و عمدت الشركة بشكل لا يحترم نصوص الاتفاقية، على تغيير توقيت الرحلات لساعات جد متأخرة من الليل، وهو ما سيجعل المواطنين يبيتون في العراء بالمطارات، بينما ينص الاتفاق على توقيت الرحلات نهاراً.

الى ذلك، قررت وزارة الداخلية عدم قبول الاتفاقيات الموقعة بين الشركة الأجنبية ورؤساء الجهات، في مراسلة رسمية، وهو ما أجبر هؤلاء المسؤولين لاعادة النظر في الاتفاقيات، فيما ينتظر إلغاؤها لتوقيع شراكات مع الشركة الوطنية ‘الخطوط الملكية المغربية’ التي تعتبر شركة وطنية يتوجب توجيه الدعم المالي لها لا لشركة أجنبية تحول الملايير من العُملة الصعبة لحساباتها بالخليج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق