“رعب وخوف” بمليلية المحتلة والسبب فيروس (H1N1)

4 فبراير 2019آخر تحديث :
“رعب وخوف” بمليلية المحتلة والسبب فيروس (H1N1)

متابعة:

أثارت صحيفة إسبانية، موجة من “الرعب والخوف”، في مليلية المحتلة، عقب تحذيرها من احتمال ظهور “وباء إنفلونزا الخنازير القاتل”، في المدينة، بعد أن سجل الوباء إنتشارا بعدد من مدن المملكة المغربية.

وحسب ما أوردته صحيفة إسبانية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، فإنه رغم تسجيل 11 حالة بالمغرب، وتأكيد وزير الصحة، أنس الدوكالي، أن الوضعية الوبائية الراهنة تبقى عادية مقارنة مع المواسم السابقة، وتتطابق مع الحالة الوبائية العالمية وفق معطيات منظمة الصحة العالمية، فإن ذلك لا يطمئن ساكنة مليلية، بسبب التخوف من تفشي وباء إنفلونزا الخنازير القاتل”، حسب تعبيرها.

وأفادت وزارة الصحة المغربية، الأحد، أن خلية التتبع المركزية بالوزارة قد سجلت، بالنسبة للحالات المتكفل بها في المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة، أنه من أصل ما مجموعه 58 حالة من الالتهابات التنفسية الحادة الوخيمة، والتي كانت موجبة بالنسبة للنوع الفرعي “أش 1 إن1” (أ)، تماثل 15 مريضا للشفاء، فيما لا يزال 32 مريضا يتلقون العلاج، بينما تم تسجيل 11 حالة وفاة . وكتبت الصحيفة الإسبانية، في تحذيرها “الغريب” الذي وجهته لساكنة المدينة المحتلة، “في مليلية، يجب أن نكون يقظين لأن الفيروس يمكن أن يدخل بسهولة إلى الحدود..لهذا استشر طبيبك..”.

من جهة أخرى، تسلم المغرب يوم السبت، الدفعة الأولى من عقار تطعيم “تاميفلو” المضاد لفيروس أنفلونزا الخنازير، بعد أن سجل الوباء إنتشارا بعدد من مدن المملكة.

وجرى استيراد 1000 علبة من “تاميفلو” من مدينة بازل السويسرية، وهي الدفعة الأولى من أصل 15 ألف علبة تقدم المغرب بطلبها من مجموعة روش لصناعة الأدوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق