روبورتاج: إعطاء الانطلاقة لأول رحلة جوية بين الناظور و الدار البيضاء بسعر 300 درهم

22 يونيو 2018آخر تحديث :
روبورتاج: إعطاء الانطلاقة لأول رحلة جوية بين الناظور و الدار البيضاء بسعر 300 درهم

عبد العزيز الواتي و محمد مقرش و الجيلالي الخالدي الفيديو بعد قليل

أعطيت ،اليوم الجمعة 22 يونيو 2018 ، الانطلاقة الفعلية لأول رحلة للخط الجوي الرابط بين مطار العروي والدار البيضاء وذلك في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس جهة الشرق وشركة العربية للطيران الممتدة على مدى ثلاث سنوات قابلة للتجديد بسعر منخفض حدد في 300 درهم لكل رحلة .

وقد حضر هذا النشاط الذي احتضنه المطار الدول بالعروي كل من عامل إقليم الناظور علي خليل ورئيس المجلس الجهوي عبد النبي بعيوي ونوابه وممثل وأطر شركة العربية للطيران وبرلمانيي ومستشاري الإقليم بالمجلس الجهوي ورئيس المجلس البلدي للعروي ورؤساء الغرف المهنية ونائبي رئيسي المجلسين الإقليميين للناظور والدريوش بالاضافة ورئيس المجلس الجهوي للسياحة ورجال السلطة المحلية .

وعلى هامش هذا اللقاء أكد رئيس مجلس الجهة عبد النبي بعيوي أن الخط الجوي الرابط بين الناظور والدار البيضاء يعد مرحلة أولى في انتظار عقد اتفاقيات شراكة أخرى لفتح خطوط إضافية تربط الناظور بكل من طنجة بداية من أكتوبر المقبل ومدن مغربية أخرى وكذا الناظور وملغا الاسبانية .

وأضاف أن فتح الخط الجوي الناظور الدار البيضاء يعد خطوة أخرى في جعل الإقليم قاطرة في مجال الاقتصاد والتنمية كما سيشكل تكاملا تنمويا مهما مع مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط الذي سيستفيد به بطريقة مباشرة إقليمي الناظور والدريوش .

ولم يفوت بعيوي فرصة تواجده بالناظور لتقديم التهاني لأسرة التعليم على اثر احتلال الناظور الرتبة الأولى على مستوى نتائج الباكالوريا التي جرت مؤخرا .

يذكر أن مستشاري إقليم الناظور بمجلس جهة الشرق قد بذلوا مجهودات جبارة من اجل انجاز هذا المكسب المهم لإقليم الناظور والذي سيفتح له آفاقا مهمة في مجال النقل الجوي في اتجاه الوجهات الأساسية للمملكة مثل الدار البيضاء وطنجة ومدن مغربي أخرى مما سيشكل له تلاقحا وتكاملا اقتصاديا وتنمويا رائدا ، في حين تجاوب رئيس الجهة عبد النبي بعيوي بشكل تلقائي مع هذه المبادرة القيمة مما يؤكد اهتمامه الكبير بالإقليم في أفق تحقيق مسعى جعل الناظور قاطرة اقتصادية للجهة .

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق