+ روبورتاج مصور: خبير بيئي لأريفينو، ظاهرة الطحالب على كورنيش الناظور دليل على استمرار التلوث في اعماق مارتشيكا؟

24 فبراير 2017آخر تحديث :
+ روبورتاج مصور: خبير بيئي لأريفينو، ظاهرة الطحالب على كورنيش الناظور دليل على استمرار التلوث في اعماق مارتشيكا؟
https://youtu.be/

أريفينو

قال خبير في مجال البيئة لأريفينو ان ظاهرة تراكم الطحالب البحرية على كورنيش الناظور خلال فترة الرياح القوية التي مرت على الناظور دليل على استمرار معاناة بحيرة مارتشيكا من اثار التلوث.

و اكد الخبير في تصريح خاص لأريفينو ان الطحالب تحتاج لبيئة مليئة بعنصر النيتروجين و هو ما توفره البحيرة التي ترسب في عمقها على مدار عشرات السنين هذا العنصر الموجود بقوة في الواد الحار و الاسمدة الفلاحية..

و اكد الخبير ان المنطقة دائما ما كانت تشهد ظاهرة النمو الكبير للطحالب و لكن كورنيش مارتشيكا الجديد ابرزها فقط..

و رغم ان خمس سنوات مرت على افتتاح الممر الجديد لبوقانا يؤكد الخبير ان ترسبات النيتروجين لا تزال موجودة مما يعني ان البحيرة قد تحتاج لسنوات اخرى حتى تتمكن من التخلص من اثار التلوث الناتج عن عشرات السنين من رمي الواد الحار و الاسمدة الفلاحية لسهل بوعرك فيها.

و رغم ذلك قلل الخبير من اثر هذه الظاهرة مؤكدا ان البحيرة ستصبح انقى اكثر فأكثر مع مرور الوقت و ما التواجد المكثف للاسماك بها الا دليل على تحسن وضعيتها كثيرا منذ تنفيذ برنامج مؤسسة مارتشيكا لمحاربة التلوث بها.

https://youtu.be/4w9qs2Gj9uw

https://youtu.be/O4p_4FhfwgA

https://youtu.be/MmEV7ZqWhmk

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق