روبورتاج:المحطة الثالثة من سلسلة القوافل الطبية: 2230 مستفيد من القافلة الطبية بجماعة بني وكيل

11 مارس 2018آخر تحديث :
روبورتاج:المحطة الثالثة من سلسلة القوافل الطبية: 2230 مستفيد من القافلة الطبية بجماعة بني وكيل

أريفينو:جيلالي خالدي

تنفيذا لبرنامج القوافل الطبية التي دأبت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة على تنظيمها بهدف تسهيل ولوج ساكنة الجماعات الترابية إلى الخدمات الصحية. حلت القافلة الطبية الثالثة متعددة الإختصاصات لهذا الموسم  بجماعة بني وكيل أولاد محند إستفاد منها 2230 شخصا من ساكنة الجماعة و المناطق المجاورة و ذلك في تخصصات طب الاطفال و طب النساء و التوليد وطب المسالك البولية و طب الغدد و السكري و الضغط الدموي و الطب العام بالإضافة حيث إستفاد 1300 شخص من الأدوية بالمجان مع كشوفات بالصدى و تحاليل مخبرية. وفي مبادرة إجتماعية و تكافلية  نظمت بموازاة القافلة عملية ختان جماعية لفائدة أبناء الأسر المعوزة. وهو ما ترك إنطباعا جيدا لدى الرأي العام بالمنطقة و الذي استحسن هذه البادرة منوها بالجهود التي بذلها الطاقم الطبي و  التمريضي وأطر الدعم النفسي و الإجتماعي و الطاقم الإداري المشرف على القافلة التي عبأت لها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة إمكانيات لوجيستيكية  مهمة قصد ضمان ظروف نجاح هذا الموعد.
 هذا و تجدر الإشارة أن الإدارة الصحية الإقليمية وضعت جدولة محكمة للقوافل الطبية التي ستعمم على جل الجماعات الترابية بالإقليم تسعر على أجراتها بتعاون مع العديد من المتدخلين والمتعاونين في الشان الصحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق