شاهد: تفكيك شبكة مغربية جديدة بإسبانيا و حجز 11 طن من الحشيش

24 يناير 2015آخر تحديث :
شاهد: تفكيك شبكة مغربية جديدة بإسبانيا و حجز 11 طن من الحشيش

HACHIS_202515858موسى الراضي
تمكنت الشرطة الوطنية الاسبانية من تفكيك احدى اكبر الشبكات الدولية المتخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات يتزعمها مغاربة، وحجزت ازيد من 11 طنا من مخدر الشيرا بمختلف مناطق البلاد.
وأسفرت هذه العملية ايضا على اعتقال 55 شخصا، بعدة مدن اسبانية ، بينهم زعماء الشبكة المغاربة، الذين يتخذون من اسبانيا مقرا ، لادارة الشبكة وتوزيع المخدرات في مختلف انحاء اوروبا وخصوصا في اتجاه فرنسا والمملكة المتحدة وهولندا وإيطاليا.
وتمكنت الشرطة أيضا من مصادرة مليوني يورو، وسبع قطع سلاح، بينها بنادق حربية ومضادات إلكترونية لتضليل أجهزة الرادار والسونار وغيرها من أجهزة الكشف بالأشعة تحت الحمراء أو الليزر، بالإضافة إلى أجهزة اتصال أخرى متطورة.
وتاتي هذه العملية حسب ما افادت به الشرطة الاسبانية في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة كامتداد لعملية أخرى قامت بها، في ديسمبر 2012، والتي اسفرت عن اعتقال 35 شخصا، في مدريد وفي إقليم كاستيا لا مانتشا المجاور للعاصمة، حيث تمكنت السلطات من مصادرة 11 طنا من مخدر الحشيش.
واشارت الشرطة ان الشبكة تمكنت من ادخال هذه الكميات من الحشيش، عبر شاحنات نقل الفواكه، والزوارق السريعة ، وكذا السيارات ، وكانت تعمل على تخزين هذه تخزينها بعدة مناطق بينها مستودعات لشركات صناعية وتجارية في غوادالاخارا،مدريد ، برشلونة وملقة، قبل نقلها الى دول اخرى.
وحسب المصدر ذاته فان الشبكة كانت تعمل على شكل خلايا لكل واحدة منها قائد واحد يكون على اتصال بالمزودين المتواجدين في المغرب، وذلك لضمان عدم وصول الشرطة الى هوية زعماء الشبكة في حالة اعتقال افراد الخلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • fatima bruxelles
    fatima bruxelles منذ 9 سنوات

    el jefe esta en melilla es el hijo de un parlamento marroqui

    el segnr IMAD

  • Asspanio
    Asspanio منذ 9 سنوات

    Man3an 11 ton ta3do 700 ton

  • alatif yamna
    alatif yamna منذ 9 سنوات

    khsanekh anar 1 menyoulHiktar hama adnawi 11 aton nerkef yalatif akhariq bra foussssss

  • mohamed
    mohamed منذ 9 سنوات

    fatima bruxelles ( ina ba3da adani itm) maRa gham Ra7sab ak chanijan wajhit machi atzawad allah yahdik waha

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق