شباب من زايو يطلقون مبادرة “دروس دعم وتقوية” مجانية

30 يناير 2019آخر تحديث :
شباب من زايو يطلقون مبادرة “دروس دعم وتقوية” مجانية

متابعة

قام مجموعة من شباب مدينة زايو مؤخرا بإطلاق مبادرة تطوعية من أجل إعطاء دروس دعم مجانية لفائدة التلاميذ المنتمين لأسر معوزة غير القادرة على توفير مصاريف تسمح لأبنائها بأخذ حصص تقوية إضافية بالأداء، وتعتبر هذه الخطوة مبادرة نموذجية لم تعهدها الساكنة من قبل كما أنها لقيت استحسانا كبيرا من قبل مختلف الفعاليات المدنية.

ومنذ الإعلان عن المبادرة، تطوع مجموعة من الأساتذة والطلبة والخريجين من ذوي الشواهد العليا في هذا العمل الخيري الذي ستكون له نتائج إيجابية تتمثل في مساعدة التلاميذ على استيعاب الدروس والرفع من مستواهم التعليمي والمعرفي بالإضافة إلى التقليص من الفوارق بينهم وبين باقي التلاميذ، كما تتطوعت مجموعة من الفعاليات من أجل تقديم يد المساعدة من بينها جمعية الحي الجديد للثقافة والتنمية التي قامت بتوفير مقرها لفائدة الشباب المتطوعين ومكتبة المعرفة التي ستتكلف مجانا بعمليات طبع ونسخ الوثائق اللازمة لإعطاء الدروس. وكخطوة أولية، فقد تم الإعلان عن المستويات والمواد التي سيتم البدء بها في هذه المبادرة ويتعلق الأمر ب :

السادسة إبتدائي ) الرياضيات (40 مقعد ) الفرنسية (40 مقعد ) العربية (40 مقعد

الثالثة إعدادي ) الرياضيات (40 مقعد ) العلوم الفيزيائية (40 مقعد ) العلوم الطبيعية (20 مقعد

الثالثة ثانوي ) العربية ( 20 مقعد ) الفلسفة (15 مقعد ) الإجتماعيات (30 مقعد ) العلوم الطبيعية (20 مقعد

الحصص ستكون بمقر جمعية الحي الجديد للثقافة والتنمية الكائن بشارع واد الذهب بالحي الجديد (قريبا من مدرسة عبد الله بن ياسين)، خلال يومي السبت والأحد.

و سيتم الإعلان عن برنامج الحصص مباشرة بعد انتهاء عملية التسجيل.. فعلى الراغبين في الاستفادة إرسال رسالة عبر الواتساب إلى الرقم 06.27.34.80.97(علال الزوهري)، تحمل إسم التلميذ وإسم ولي أمره والمادة المرغوب أخذ دروس الدعم بها، في انتظار أن ينخرط متطوعون آخرون في المبادرة كي تعم عددا أكبر من المواد والمستويات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق