+صور: إبن الريف كريم حدوشي يواصل تألقه في عالم الازياء بهولندا

20 يونيو 2018آخر تحديث :
+صور: إبن الريف كريم حدوشي يواصل تألقه في عالم الازياء بهولندا

متابعة

لا يزال المصمّم الريفي كريم حدوشي يواصل نجاحه في هولندا، فبعد اختياره خلال شهر يناير الماضي من طرف مجلة فوربس ضمن 30 شخصية شابة ناجحة في اوروبا، توج ابن مدينة امزورن مؤخرا بجائزة امستردام للإعمال لسنة 2018.

وجاء تتويج  حدوشي الذي دخل عالم الازياء من بابه الواسع، في احتفال أُقيم في امستردام، في واحدة من ارقى المناسبات الاجتماعية في العاصمة الهولندية، بعد ان حقق نجاحا باهرا في عالم الازياء، لاعتماده على مواد تقليدية أمازيغية، لتصميم ملابس راقية.

وقال حدوشي في تصريح لموقع “هوفبوست”: “تتويجي بهذه الجائزة دليل على ان رسالتي مسموعة، واعتقد انه من مسؤوليتي استخدام صوت الموضة القوي لرفع مستوى الوعي، وإشراك المجتمعات المحلية، واظهر بكل فخر من أين أتيت وما أفعله”.

وأضاف حفيد المرحوم حمادي اقوضاض انه سيعمل مستقبلا على مجموعة جديدة، سيتم من خلالها تسليط الضوء على تراث منطقته، مشيرا ان عالم الموضة بالنسبة إليه لاي يتعلق بإنتاج الملابس فقط، بل هي عملية قبل كل شيء عملية إبداعية تدفعه إلى التفكير والحوار.

وتجدر الاشارة إلى ان كريم حدوشي من مواليد مدينة إمزورن باقليم الحسيمة عام 1988، انتقل إلى برشلونة وهو في الخامسة من عمره، توجه للرسم كوسيلة للتعبير عن الذات، وكشف عن موهبة عظيمة، ليقنعه أساتذته بالالتحاق بمعهد الفنون الجميلة بمدينة برشلونة، قبل أن يتحوّل إلى أمستردام عام 2011 ليتابع دراسة الأزياء وتخرج في عام 2015 بعد أن قدم عرضاً لمجموعة أزياء مذهلة، كما عرض مجموعة أزياء أخرى عام 2016 تسمى (She Lives Behind the Courtyard Door).

ونجح المصمم الشاب في تحويل منسوجات قديمة عبارة عن سجادات من التراث الأمازيغي القديم إلى مجموعة أزياء وملابس ذات أشكال مثيرة ومتميزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق