+صور: الأطر التربوية بإعدادية الريف بإحدادن و جمعية الآباء يحتجون على تنقيل أحد الأساتذة خارج المؤسسة

14 أكتوبر 2018آخر تحديث :
+صور: الأطر التربوية بإعدادية الريف بإحدادن و جمعية الآباء يحتجون على تنقيل أحد الأساتذة خارج المؤسسة

أريفينو – متابعة
نظم صباح السبت 13 أكتوبر 2018 على الساعة العاشرة أساتذة و أستاذات ثانوية الريف الإعدادية بجماعة إحدادن مرفوقين بأعضاء جمعية آباء و أمهات التلاميذ و التلميذات و قفة احتجاجية بساحة المؤسسة و ذلك على إثر تنقيل أستاذا لمادة علوم الحياة و الأرض صوب مؤسسة أخرى بالإقليم.
و في بلاغ أصدره المحتجون و توصل الموقع بنسخة منه، فإن مديرية التعليم بالناظور عملت على تنقيل الاستاذ المعني بشكل تعسفي مخالف للتوجهات الملكية و الحكومية للنهوض بقطاع التعليم و مخالف للمذكرة رقم 43، مما سينتج عن هذا التنقيل إلغاء التفويج في المواد العلمية بالمؤسسة المذكورة و بالتالي تكديس التلاميذ في فوج واحد يصل عدده لثلاثة و أربعون تلميذا و تلميذة تنعدم فيه شروط التحصيل العلمي المنشود.
و قد حلت بالمؤسسة أثناء أحتجاج الأطر التربوية و جمعية الآباء مديرة التعليم بالناظور الأستاذة سامرة بروك مرفوقة برئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية الأستاذ صالح العبوضي من أجل البحث عن حل لهذه الإشكالية الناتجة عن الخصص في الأطر التعليمية. و بعد حوار لما يقارب الساعة تم تأجيل البث في الأمر و إيجاد الحل المناسب ليوم الإثنين 15 أكتوبر الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق