+صور و فيديو المحجوزات: الامن يضرب بقوة و يعتقل 21 شخصا و يفكك شبكة كبيرة للتهجير السري بالناظور

5 ديسمبر 2018آخر تحديث :
+صور و فيديو المحجوزات: الامن يضرب بقوة و يعتقل 21 شخصا و يفكك شبكة كبيرة للتهجير السري بالناظور

اريفينو خاص الججيلالي الخالدي
قال مصادر مطلعة لأريفينو ان مصالح الامن ماضية في تفكيك كل شبكات التهجير السري و الاتجار بالبشر بالناظور.
و اكدت المصادر أن مصالح الامن عبات كل إمكانياتها للقضاء على هذه الظاهرة كما توسيع التحقيقات و متابعة الشبكات في كل المدن بدءا من مرحلة التغرير بالمهاجرين الى غاية مرحلة محاولة نقلهم عبر سواحل الناظور.
و قالت مصادر اريفينو ان مصالح الامن بمختلف اجهزتها تعمل بتعاون و تكامل تام للوصول الى كل الشبكات بغرض تفكيكها كلها و ان العمليات الكبيرة التي جرت خلال الفترة الماضية و خاصة عملية الامس ستتلوها عمليات اخرى الى حين القضاء على الظاهرة التي تهدد حياة عدد من الشباب المغربي.
هذا و عرضت مصالح المنطقة الامنية بالناظور مساء اليوم الاربعاء عددا من المحجوزات الناتجة عن تفكيك شبكة التهجير السري أمس.
هذا و تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف 21 شخصا في كل من مدن الناظور و الدار البيضاء ووجدة وبركان والعيون الشرقية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى تنفيذ هذه التدخلات الأمنية في إطار عملية مشتركة ومتزامنة، تم القيام بها لثلاثاء ، وأسفرت عن توقيف سبعة أشخاص بورشة لصناعة الزوارق المطاطية بمدينة الدار البيضاء وتسعة أشخاص آخرين بالمنطقة الشرقية للمملكة، بينما مكنت عمليات التفتيش من حجز ثماني سيارات وثلاثة زوارق وهواتف محمولة وإيصالات لتحويلات مالية، وحاويات كبيرة لتخزين البنزين، علاوة على مبالغ مالية مهمة.

وتابع المصدر ذاته أن الأبحاث الأولية المنجزة في إطار هذه القضية أوضحت وجود مؤشرات تقارب وتقاطعات عضوية بين المشتبه فيهم الضالعين في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة من جهة، وبين أشخاص ينشطون في تجارة التجهيزات والمعدات البحرية من جهة ثانية، وذلك لأغراض إجرامية تتمثل في تنظيم الهجرة السرية والاتجار بالبشر.

وأشار المصدر إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة ni، بغرض تحديد الامتدادات الوطنية لهذه الشبكة الإجرامية، وكذا الكشف عن ارتباطاتها المحتملة خارج المغرب، فضلا عن توقيف كافة المساهمين والمشاركين المتورطين.

الصور من محجوزات مصالح الامن بعد تفكيك الشبكة تم عرضها مساء اليوم بمقر المنطقة الامنية بالناظور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق