الناظور+ صور :جمعية التفاؤل لتنمية الشباب و قطاع النقل بالمغرب تبدأ بصباغة و تهيئة حي لعراصي.

18 أكتوبر 2018آخر تحديث :
الناظور+ صور :جمعية التفاؤل لتنمية الشباب و قطاع النقل بالمغرب تبدأ بصباغة و تهيئة حي لعراصي.

أريفينو : مصطفى قوبع

الخميس 18 أكتوبر 2018
تحت شعار : ” حي نظيف حق وواجب “. و في إطار اهتمام الجمعية بالشق البيئي و قضايا البيئة في قانونها الأساسي و كذا تنفيذا للبرنامج العام المسطر من لدن الجمعية.
إنطلق الشطر الأول من فعاليات تظاهرة ” قافلة النظافة ” بحي لعراصي، التي تنظمها جمعية التفاؤل لتنمية الشباب و قطاع النقل بالمغرب بشراكة مع جماعة الناظور و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و شركة أفيردا و اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير و بعض المؤسسات الاخرى.
ويظم برنامج التظاهرة مجموعة من الأنشطة التحسيسية بغية تعبة الساكنة و حثها على الانخراط من أجل إنجاح فعاليات تظاهرة ” قافلة النظافة ” و تعميم مبادئ و قيم الإنتاج المشترك لنظافة الحي، بالإظافة إلى تنظيم حملات للنظافة تشمل صباغة ممرات الراجلين، تزيين الأرصفة باللون الأبيض و الأزرق و الأحمر، تنظيف الأزقة من الأزبال و القاذورات و الأوساخ ثم غرص بعض الأشجار و الورود في الحي، و طلاء الجزء السفلي من سيقان الأشجار و جذوعها باللون الأبيض بالشوارع الرئيسية بالحي لتصبح قوية و محصنة من الآفات و الأمراض و درع واق للأشجار من كافة أشكال التلف، و كذا تثبيت بعض سلات للأزبال على الأرصفة بالحي و الشيء الأهم الذي قامت به الجمعية التفاؤل لتنمية الشباب و قطاع النقل بالمغرب أيضا و هو تثبيت بعض علامات التشوير الطرقي بالأماكن الخطرة و التي تعرف نسبة كبيرة من حوادث السير. ثم إصلاح الإنارة العمومية بالحي و إحداث بعض المصابيح الجديد في الأماكن الظلماء التي تعتبر من النقاط السوداء بالحي…
و في الأخير نتمنى من الجمعيات الأخرى بمدينة الناظور أن تحذو حذو جمعية التفاؤل لتنمية الشباب و قطاع النقل بالمغرب و أن تتبع خطاها من أجل النهوض بمدينتنا العزيزة و جعلها مدينة نظيفة و جوهرة مضيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق