+صور صباح اليوم: المتشردون يموتون كل يوم في شوارع الناظور بسبب البرد و تدخلات عمالة الناظور غير كافية؟

25 فبراير 2018آخر تحديث :
+صور صباح اليوم: المتشردون يموتون كل يوم في شوارع الناظور بسبب البرد و تدخلات عمالة الناظور غير كافية؟

أريفينو خاص الجيلالي الخالدي
قالت مصادر طبية لأريفينو ان نسبة الوفيات بين المتشردين في شوارع الناظور قد ارتفعت خلال الايام الاخيرة بسبب موجة البرد.
و عاينت أريفينو صباح اليوم حالة متشرد قبالة سوق المركب البلدي و هو في حالة جمود لعدة ساعات دون ان يتحرك احد لاسعافه او معرفة اذا كان ميتا او حيا.
و رغم ان وزارة الداخلية شنت خلال الفترة الماضية حملة لدعم و ايواء هذه الفئة و انخراط عمالة الناظور في هذه المبادرة بشراكة مع جمعيات محلية الا ان الملاحظين يؤكدون انها حملات موسمية لا تفي بالغرض حيث يتم توزيع بعض الوجبات الغذائية على المتشردين و القاصرين يومين في الاسبوع فقط فيما لا يتم تفقد المتشردين الا مرة كل عدة اسابيع.
كما يؤكد الملاحظون ان المبادرات الجمعوية في هذا الاطار ضعيفة للغاية و لا ترقى الى اعداد المشردين و سوء وضعيتهم مما يدفع لمطالبة عامل الناظور بوضع الية تحرك واضحة و محددة في الزمن و تدوير المسؤوليات على المقاطعات الحضرية او حتى انشاء مداومة ترابية لمتابعة الوضعية الاجتماعية في الشارع كما كان يفعل العامل السابق مع المهاجرين الافارقة فهؤلاء المواطنون المرميون يبقون مغاربة رغم كل الظروف و المبررات.
الصور لمتشرد قبالة سوق المركب صباح السبت لا يعرف ان كان حيا او ميتا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق