+ صور : مؤسسة أجدير تمسمان بأوروبا تعقدجمعها العام السنوي بمدينة أوتريخت الهولندية وهذه هي النتائج…

4 فبراير 2019آخر تحديث :
+ صور : مؤسسة أجدير تمسمان بأوروبا تعقدجمعها العام السنوي بمدينة أوتريخت الهولندية وهذه هي النتائج…

أريفينو : مصطفى قوبع.

عقدت مؤسسة اجدير تمسمان اوروبا يوم السبت 02 فبراير 2019 اجتماعها العام السنوي بمدينة أوتريخت الهولندية.
تميز اللقاء بحضور عدد كبير من ابناء الجالية المنحدرين من قرية اجدير تمسمان و القرى المجاورة لها. اثناء هذا اللقاء تمت مناقشة العديد من المواضيع و على رأسها مشروع تزويد قرية اجدير تمسمان بالماء الصالح للشرب لتصبح قرية اجدير بذلك من القرى القليلة جدا المزودة بالماء في المغرب.
كما تطرق الاجتماع الى المشاريع المنجزة خلال سنة 2018، وطرح المشاريع المسطرة والمزمع إنجازها سنة 2019.
كما تم تقديم التقرير المالي للسنة المنصرمة.
للاشارة فقد تم خلال هذا الاجتماع تجديد الثقة في المكتب المسير للجمعية.وافتتح الاجتماع السيد نورالدينالوهابي، رئيس المؤسسة بشكر الحضور على تلبيتهم الدعوة بشكل فاق المتوقع وأوضح أن الحضور المكثف لابناء القرية من الجالية المقيمة بهولندا وبلجيكا إشارة ايجابية ودعما معنويا للجهود التي تقوم بها مؤسسة اجدير تمسمان اوروبا للمساهمة في تنمية القرية.

من جانبه قدم السيد عبد الحميد قاضي الوهابي، عضو المكتب المسير المنسق العام لمشروع تزويد القرية بالماء الصالح للشرب توضيحات حول مسار الأشغال وأوضح ان المؤسسة لها دور مراقبة مسار الأشغال ومساعدة الجمعية المحلية باجدير على إكمال المشروع وذلك في إطار عقد الشراكة الذي ابرم مع جمعية اجدير للتنمية وكذا جمعية Partage 67 بمدينة ستراسبورغ الفرنسية المتكونة ايضا من ابناء الجالية المنحدرين من نفس القرية.
اختتم هذا اللقاء السنوي بمادبة عشاء على شرف الحاضرين.

الى جانب الدور الخيري والتنموي الذي تقوم به مؤسسة اجدير تمسمان اوروبا وانسجاما مع التحولات التي يعرفها المغرب، تسعى المؤسسة أيضا وبالتنسيق مع شركائها في المغرب وفرنسا الى المساهمة في التنمية المستدامة للقرية من خلال تشجيع مبادرات ومشاريع التشغيل الذاتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق