+صور: مدراء جماعات الناظور 23 يجتمعون بمقر المجلس الإقليمي لهذا الغرض

6 فبراير 2019آخر تحديث :
+صور: مدراء جماعات الناظور 23 يجتمعون بمقر المجلس الإقليمي لهذا الغرض

تقرير اخباري

نظمت  بمقر الملحقة الادارية لمجلس اقليم الناظور الورشة الثالثة للتشخيص التشاركي لإعداد برنامج تنمية اقليم الناظور، وذالك يوم الثلاثاء بتاريخ 05 فبراير 2019 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا.

وقد همت هذه الورشة الجماعات التابعة لاقليم الناظور، تراس اشغالها السيد اعبسلاما بوعرفة نائب كاتب الرئيس، وقد حضرها كل من نواب الرئيس السيد محمد كريمي و السيد علال المخلوقي و السيد كاتب المجلس محمد اهلال و المدير العام للمصالح الادارية و اطر المجلس و ممثلي الجماعات المعنية وهيئة المساواة و تكافو الفرص.

استهلت الورشة بكلمة افتتاحية للسيد اعبسلاما بوعرفة والتي شكر من خلالها جميع الحضورعلى تلبيتهم للدعوة من أجل العمل على اخراج هذا البرنامج الى حيز الوجود، مؤكدا فيها على أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار إعمال مقتضيات القانون التنظيمي لمجالس العمالات والأقاليم 14-112 وكذا تفعيلا لمواد المرسوم التطبيقي رقم 300.16.2 الصادر في 12 يونيو 2011 المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج تنمية العمالة أو الإقليم وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده، مشيرا إلى كون هذا الاجتماع يأتي بعد سلسلة من اللقاءات التواصلية التي عقدها المجلس مع مختلف الفاعلين المحليين تماشيا مع مبدأ العمل بمنهجية المقاربة التشاركية وسياسة القرب. مذكرا بأن غاية برنامج تنمية الإقليم تتمثل في تعاقد مختلف الفاعلين في التنمية المحلية، هذا التعاقد الذي يبتدئ بأهم مرحلة وهي مرحلة التشخيص لكونها المنطلق الأساسي من أجل عقلنة عملية إنجاز برنامج التنمية.

 بعد ذالك تم الاستماع إلى تدخلات كل من السادة ممثلي الجماعات ومناقشة مشاريعهم المقترحة على المجلس من اجل ادراجها في برنامج عمل المجلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى