+صور و فيديو:رئيس اقليم الدريوش يلتقي ابناء قبيلة مطالسة في اوربا و يتدارس معهم الاستثمار بمنطقتهم

15 أبريل 2018آخر تحديث :
+صور و فيديو:رئيس اقليم الدريوش يلتقي ابناء قبيلة مطالسة في اوربا و يتدارس معهم الاستثمار بمنطقتهم

مراسلة خاصة

اجرى يومه الاحد ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بمدينة روتردام بهولندا ، السيد عبدالمنعم الفتاحي رئيس مجلس اقليم الدريوش مرفوقا بنائبه السيد محمد طوري والمدير العام لمصالح المجلس السيد سعيد البركاني لقاءا تواصليا مع مغاربة العالم المنحدرين من منطقة عين عمار بجماعة امطالسة (الدريوش).

وقد سهرت جمعية عين عمار المتحدة للتنمية والتضامن على تنظيم هذا اللقاء الذي ناجحا بكل المقاييس. بحيث حضره حوالي 150 مهاجر قدموا من مختلف الدول الاوربية( مدن هولندا،بلجيكا ،المانيا، فرنسا، اسبانيا، البرتغال وحتى من انكلترا).
وتم افتتاح اللقاء بايات بينات من القران الكريم بعده تم الاستماع الى النشيد الوطني المغربي قبل ان يتناوب على المداخلات كل من اعضاء اللجنة التنضيمية ورئيس الجمعية السيد عمر الزرقوني وكانت جل المداخلات قد صبت على الترحيب برئيس المجلس ومرافقيه والثناء وتقديم الشكر لهم على تكبد عناء السفر.

وقد سجل الجميع في كلامهم ان هذه الزيارة وهذا اللقاء هو الاول من نوعه وانه لم يسبق لاي مسؤول اداري او منتخب ان زارهم واجتمع بهم .

وابانوا عن استعدادهم للمساهمة بمالهم ووقتهم وخبرتهم لتنمية منطقة عين عمار بشكل خاص والاستثمار بالاقليم بشكل عام.
و الرئيس اكد من جهته للجمع انخراط مجلس الاقليم الى جانب شركاءاخرين لدعم جمعية عين عمار المتحدة ومن خلالها جميع المنحدرين من عين عمار وسكانها ، وذلك من اجل التعاون والشراكة قصد انجاز مجموعة من مشاريع بهذه المنطقة.

ويتعلق الامر بانجاز طريق على طول خمس كيلومترات لفك العزلة واصلاح السوق الاسبوعي التاريخي المتواجد بدوار عين عمار وكذا بناء مستوصف وايجاد حل لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب واصلاح المدرسة وتوفير النقل المدرسي لتشجيع التمدرس.
بعد ذلك فتح باب المناقشة .

وفعلا سجل اللقاء عدة مداخلات عبر فيها الحاضرون على استعدادهم للمساهمة في تنمية منطقتهم وطرحوا عدة اسءلة واستفسارات حول وضعية بعض المشاريع المتعثرة بالاقليم كالمستشفى الاقليمي والطريق الرابطة بين ميضار وتلات بوبكر،وغيرها، كما شملت التساؤلات كيفية المساهمة والمشاركة في انجاز المشاريع المذكورة. وفي معرض جوابه على استفسارات المتدخلين سجل الوطنية و الحماس الكبير الذي عبر عنه جميع الحاضرين وبسط شرحه بصراحة تامة واوضح لهم المراحل والمساطر الادارية الواجب احترامها قانونا واجالا لانجاز المشاريع المراد تحقيقها وانجازها.
وقبل اختتام الجمع اتفق الجميع على اللقاء في شهر غشت القادم بدوار عين عمار يحضره جميع مغاربة العالم المنحدرين من الدور المذكور، بحضور جميع الشركاء وعلى راسهم مجلس اقليم الدريوش.

واختتم اللقاء برفع ايات الطاعة والولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والدعاء له بالتوفيق والنجاح فيما يرتضيه لشعبه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق