+صور و فيديو: تعزيزات وجدة تنتشر في الناظور .. عصابات المخدرات تناور و تختفي و الحاجة لخطة امنية جديدة؟؟

24 نوفمبر 2017آخر تحديث :
+صور و فيديو: تعزيزات وجدة تنتشر في الناظور .. عصابات المخدرات تناور و تختفي و الحاجة لخطة امنية جديدة؟؟

أريفينو خاص: كريم السالمي و صور الجيلالي الخالدي

لليوم الثالث على التوالي انتشرت عناصر التعزيزات الأمنية القادمة من ولاية الأمن بوجدة في شوارع و احياء الناظور و أظهرت ملامح الخطة الامنية أن هناك سعيا لوضع عدد من نقاط المراقبة الطرقية مع تغيير اماكنها بشكل مستمر للتواجد في اكبر عدد ممكن من الشوارع و التركيز اكثر على السيارات المشتبه في كونها مزورة او بدون وثائق و هي تعتبر الكارثة العظمى في مجال السير و الجولان بالمدينة.

فرق التعزيزات الوجدية تقوم ايضا بحملات ليلية على المناطق السوداء و مقاهي الحشيش و مراكز ترويج المخدرات القوية و لكن يبدو انها تعاني من تغيير تكتيك عصابات المخدرات التي اختفت عن الانظار و اوقفت عملها منذ وصول الوالي و صقوره كما لاحظ مواطنون بعدد من الاحياء مما يفرض على مسؤولي الأمن تغيير خطتهم الامنية و ملائمتها مع تكتيكات عصابات المخدرات و خاصة التي تروج الكوكايين..

و يرى المتابعون للشأن الأمني بالناظور ان تدخلات والي امن الشرق و عناصره تحمل الزخم الكافي و لكنها تفتقد للدقة في مهاجمة العصابات الخطيرة مما يهدد بتحويل زيارات الوالي الى مظاهرات امنية تستهدف تعزيز الحظور الأمني لكن دون ضرب مواضع الخلل في مقتل..

و يعرف مسؤولو الامن بالناظور أنهم يحتاجون في عدة عمليات للزخم الأمني حيث سبق و وجدوا صعوبة في اعتقال بعض المجرمين بالناظور بسبب قلة عدد عناصر الشرطة مما يستوجب مراجعة بعض الخطط و التركيز ربما على عمليات نوعية تستهدف المجرمين الكبار و المعروفين و الهاربين من العدالة منذ مدة بدل الاستعراض الشرطي في الشوارع.

عموما.. و مع التأكيد على النجاح المستمر لزيارات تعزيزات ولاية امن الشرق و آثارها الايجابية على الوضع الأمني بالناظور الا ان واقع الحال يدعو والي الشرق و رئيس امن الناظور للجلوس من جديد و التفكير في خطط جديدة لمواجهة الجريمة المنظمة و خاصة عصابات المخدرات التي أصبحت اكثر احترافية مع الوقت و تستوجب ابتكار تكتيكات جديدة لمواجهتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق