+صور و فيديو: سمير لوكيلي ببني سيدال يناشد المحسنين الوقوف جنبه بعدما شل المرض أطرافه

15 مارس 2018آخر تحديث :
+صور و فيديو: سمير لوكيلي ببني سيدال يناشد المحسنين الوقوف جنبه بعدما شل المرض أطرافه

الهادي بيباح – بني سيدال

مرض غامض أصاب الأطراف العلوية و السفلية للسيد سمير لوكيلي المزداد بتراب جماعة بني سيدال الجبل بتاريخ 1980 و القاطن بدوار “اثلاث” بذات الجماعة و شل حركته لأزيد من عشر سنوات.

السيد سمير الطالب النجيب الذي كان يتابع دراسته بشعبة القانون الخاص بكلية الحقوق بجامعة محمد الأول بوجدة سنة 2005 بصفة عادية سرعان ما تغيرت حالته الصحية إثر إصابته بمرض مفاجئ سماه المختصون بعد العديد من التشخيصات و التحليلات المخبرية ب”التصلب العصبي”، حيث بدأ سمير يفقد التحكم في يديه و رجليه بشكل تدريجي رغم بحثه المتواصل عن العلاج لدى الأطباء المختصين بالإقليم و بمدن وجدة و الرباط و الدار البيضاء إلى أن أصبح مقعدا لا يستطيع التحرك إلا بمساعدة أفراد العائلة.

مداومة سمير للبحث عن علاج لهذا المرض المفاجئ منعه من استكمال أطوار دراساته الجامعية حيث كان في طور إعداد بحثه للسنة الأخيرة من الإجازة في القانون الخاص للسنة الدراسية 2005/2006.

و بالرغم من مجموعة من الفحوصات الطبية و الكم الهائل من التحليلات المخبرية التي أجراها سمير بالناظور و الرباط و الدار البيضاء أملا في وضع حد لهذا المرض الذي بدأ يتسلل إلى أطرافه، إلا أن صحته ازدادت تدهورا يوم بعد يوم و سنة تلوى أخرى إلى أن أصبح مشلولا و غير قادر عن تحريك يديه و رجليه.

وقد وصف بعض الأطباء لسمير دواء من أجل التخفيف من مرضه، إلا أن ضعف الحال و قلة اليد و غلاء هذا الدواء لم تسعفه لشرائه حيث تبلغ قيمته عشرة آلاف درهم للاستعمال أربع مرات في السنة مما يعني حاجته لأربعة ملايين سنتيم هي قيمة هذا الدواء في سنة واحدة، و يكتفي في الوقت الراهن باستعمال أدوية مهدئة  يستقدمها بعض المحسنون من مدينة مليلية المحتلة.

سمير لوكيلي الأب للطفلة “ريتاج” -ذات الأربع سنوات- و الطفل أشرف -ذو السنتين-، و الذي يعيش على مساعدات أقاربه، يناشد المحسنين و فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة و بالخارج للوقوف جنبه من أجل تجاوز وضعه الصحي الصعب و حالته الاجتماعية الهشة.

الطفلة “ريتاج” بكل ما تحمل كلمة براءة من معنى، عبرت لنا عن أملها لاستشفاء أبيها حتى يصطحبها معه للسوق و يرافقها لروضها.

و يضع السيد سمير  رقم هاتفه و رقم حسابه البنكي رهن كل من يود الاستفسار عن حالته أو مساعدته.

الهاتف : 0613540461 – 0666058762

رقم الحساب ببريد بنك : 350810000000000852028870

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق