+صور و فيديو: هذا هو السبب الحقيقي لاحتجاجات بوعرك امام عمالة الناظور و هذا ما سيحصل؟

17 نوفمبر 2017آخر تحديث :
+صور و فيديو: هذا هو السبب الحقيقي لاحتجاجات بوعرك امام عمالة الناظور و هذا ما سيحصل؟

أريفينو خاص: مراد بلعلي
قالت مصادر مطلعة من بوعرك ان احتجاجات بعض العائلات القاطنة بدوار الغريبة ببوعرك صباح امس الخميس 16 نونبر امام عمالة الناظور كانت نتيجة سوء فهم لمسار مشروع موجود لتزويد الدوار بالكهرباء.

و اضافت نفس المصادر ان دوار المحتجين و 9 دواوير اخرى بالجماعة تفتقد للكهرباء..كانت موضوع تفاهم و اتفاق سابق بين الجماعة و العمالة و المكتب الوطني للكهرباء تم على اثره اطلاق صفقة لربط الدواوير المذكورة..و الصفقة فتحت أظرفتها و اعلن عن الشركة الفائزة بها و من المنتظر ان تبدأ الاشغال قريبا.

و أكدت نفس المصادر ان الاتفاق ينص على دفع كل منزل مبلغ 2500 درهم فقط مقابل الربط يتم تقسيطها على 7 سنوات اذا لم تستطع العائلة الدفع.

و ان احتجاج امس نتيجة لمناورات بعض الاطراف داخل المنطقة و التي حرضت السكان على الاحتجاج بدعوى ان المقاولة الفائزة بالصفقة لن تنفذ الاشغال بسبب ديون مكتب الكهرباء على الجماعة.

علما ان الجماعة و السلطات الترابية بذلت مجهودات كبيرة لانجاح هذا الورش و تفضيل كرامة السكان و ضرورة توفير الكهرباء لهم بغض النظر عن وضعياتهم الادارية او القانونية.

و أكدت المصادر ان المجهودات ماضية حاليا لتسريع اطلاق الاشغال علما ان الدواوير المستفيدة من المشروع لن تخضع لأي شروط قانونية و بالتالي فإن كون البناء عشوائيا من عدمه لن يمنع اي منزل من الربط بالكهرباء.

الصور و الفيديو من احتجاجات دوار الغريبة صباح الخميس امام عمالة الناظور

—–

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق