غريب: عامل الناظور يمنع الهلال الاحمر من إغاثة أفارقة كوركو

31 يناير 2015آخر تحديث :
غريب: عامل الناظور يمنع الهلال الاحمر من إغاثة أفارقة كوركو

nadorأريفينو/خاص: كريم السالمي
علمت اريفينو من مصادر موثوقة أن عامل الناظور المصطفى العطار يرفض لحد الساعة الترخيص للهلال الاحمر بالصعود الى جبل كوركو بغرض تسيير قافلة اغاثية تضم مساعدات غذائية و طبية للأفارقة المتواجدين بهذا الجبل و الذين يعيشون ظروفا صعبة بسبب قساوة احوال الطقس بالمنطقة.
هذا و كان الهلال الاحمر بالناظور قد اتفق بتوجيهات و تمويل من إدارته المركزية على تسيير قوافل اغاثية للأشخاص في وضعية صعبة بالناظور حيث قام فعلا بحملة ليلية لمساعدة المتشردين بالمدينة فيما تم تاجيل قافلته لجبل كوركو لاجل غير مسمى بسبب رفض عامل الناظور.
هذا و يذكر ان عامل الناظور المصطفى العطار و الذي يتعامل بحساسية مفرطة مع ملف المهاجرين الأفارقة قد سبق و منع طاقم برنامج تحقيق التابع للقناة الثانية من الصعود للجبل لتصوير اوضاع المهاجرين كما سبق و منع طاقم الأخبار بالقناة الثانية من الوصول للمكان كما رفض عدة مرات طلبات لجمعيات و مؤسسات.
و لكن الجديد في هذه القضية ان عامل الناظور يمنع نشاطا رسميا لمؤسسة تابعة للدولة و ترئسها أميرة في سلوك غريب، خاصة مع تدهور اوضاع المهاجرين المرابطين بكوركو و الذين مات 6 منهم امس في محاولة يائسة للهجرة بحرا من بوقانا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق