فعاليات تعتزم تنظيم مبادرة تحسيسية بالناظور للتشجيع على ارتداء الكمامة للوقاية من أنفلوانزا الخنازير

7 فبراير 2019آخر تحديث :
فعاليات تعتزم تنظيم مبادرة تحسيسية بالناظور للتشجيع على ارتداء الكمامة للوقاية من أنفلوانزا الخنازير

أريفينو /

بعد إطلاق نشطاء المجتمع المدني، بداية الأسبوع الجاري، مبادرة وضع الكمامات الطبية للوقاية من وباء أنفلوانزا الخنازير، عبر موقع التواصل الاجتماعي، بوسَمٍ “ديرالكمامةتنجامن الأنفلونزا”، والذي لقيت تفاعلا مكثفا في أوساط رواد الموقع الأزرق “فايسبوك”، أعلن جمعويون عن إخراج المبادرة من عالم الافتراض وبلورة فكرتها على أرض الواقع.

ودعـا المشرفون على تنظيم المبادرة التوعوية والتحسيسية حول “أهمية الكمامة الطبية في الوقاية من أنفلوانزا الخنازير”، عبر إعـلان تم تعميم على نطاق واسع، عموم المواطنين إلى المشاركة والحضور يوم الجمعة 8 فبراير الجاري، بكورنيش مدينة الناظور، وتحديداً قرب فندق “ميركير”.

وحسب أحد الجمعويين لـ”أريفينو .نت”، فإن الهدف الأساس من المبادرة يتمثل في توعية وتحسيس عموم المواطنين سيما الفئات العمرية الصغرى، بأهمية الكمامات الطبية كإجراء وقائي لمواجهة الوباء الذي يثير مخاوف وقلق المواطنين، وذلك بعد تسجيل حالات الإصابة بوباء أنفلونزا الخنازير بعدد من المدن المغربية.

وأضاف المتحدث أن “الهدف أيضا من المبادرة التوعوية، التي تتمحور حول الكمامات الطبية،هو السعي أيضاً وراء إدخال ثقافة وضع الكمامات الطبية لدى المجتمع، على غرار المجتمعات المتحضرة بآسيا وأوروبا، التي لا يجد مواطنوها غضاضة وحرجاً في ارتداء الكمامات لمواجهة انتشار الوباء والفيروسات المعدية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق