+ فيديوهات نادرة جدا ـ 50 صورة تاريخية لمدينة زايو ابان فترة الاستعمار الاسباني

5 فبراير 2019آخر تحديث :
+ فيديوهات نادرة جدا ـ 50 صورة تاريخية لمدينة زايو ابان فترة الاستعمار الاسباني

اريفينو/خاص ـ محمد سالكة

تحصل موقع اريفينو على مجموعة من الصور النادرة جداً لاحتلال مدينة زايو في بداية عشرينيات القرن الماضي، والتي يظهر من خلالها بعض من معالم المدينة الباقية ليومنا هذا، بالاضافة لبعض المباني التي هُدمت على يد الاحتلال الإسباني.

يشار إلى أن موقع اريفينو يقوم بين الفينة والأخرى ينشر مجموعة من الصور القديمة للناظور، في اطار مساعي الموقع للتعرف على ماضي المدينة وتاريخها.

هذا الشريط يوثق للزيارة التاريخية التي قام بها الجنيرال ڤاريلا للعديد من القبائل الريفية في الحسيمة والناظور ،وايضا قبائل شفشاون وتطوان حيث تم استقباله من طرف ساكنة وقواد وشيوخ واعيان تلك المناطق بحفاوة قل نظيرها..الفيديو يظهر الزيارة التي قام بها هذا الجنرال لعدد من المناطق ومن ضمنها زايو اين تمت مبايعة اسبانيا واعلان الولاء لها، يعرف الجميع ان هذا النوع من الاستقبال لا يتم الا بالاكراه من طرف الشيوخ والمقدمية ،ومن يتخلف عن الركب يعاقب.

الفيديو الكامل لزيارة الجنيرال الإسباني لعدد من المناطق من ضمنها مدينة زايو

باقة صور نادرة لمدينة زايو

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق