فيديو جديد لشباب من اركمان الناظور في غاية السعادة و هم يغادرون على متن قوارب الموت

16 أكتوبر 2018آخر تحديث :
فيديو جديد لشباب من اركمان الناظور في غاية السعادة و هم يغادرون على متن قوارب الموت


متابعة
وثق مجموعة من الشباب إحدى الرحلات السرية المتجهة صوب الجارة الأوربية إسبانيا، وذلك وفق شريط بالصوت والصورة انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر في هذا الشريط مجموعة من الشباب المنتمين لقرية اركمان، والذين اختاروا المخاطرة بحياتهم هروبا من البطالة والفقر وانسداد الأفق، وذلك رفقة شباب آخرين قرروا الهجرة صوب الفردوس الأوروبي على متن قارب صغير شقوا عبره طريقهم وسط مياه المتوسط.

ورغم مرور وقت قصير على تنزيل الشريط المذكور على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلا أنه انتشر كالنار وسط الهشيم داخل الفضاء الأزرق، خاصة على حسابات أبناء زايو الذي استحضروا معاناة الشباب بهذه المدينة مع غياب فرص الشغل.

يشار إلى أن ظاهرة “الحريك” في المغرب عادت بقوة بعدما كانت قد توقفت لسنوات بفعل أزمة إسبانيا الاقتصادية. وهناك من يربط هذه الظاهرة في صفوف الشباب العاطل بتعافي إسبانيا اقتصاديا، بينما آخرون يرون في انسداد الأفق عاملا رئيسيا وراء تفضيل شباب المغرب ركوب قوارب الموت مجددا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق