+فيديو: سلطات مليلية تتحرك لمحاربة قناديل البحر السامة بالناظور

23 أبريل 2018آخر تحديث :
+فيديو: سلطات مليلية تتحرك لمحاربة قناديل البحر السامة بالناظور

متابعة

اطلقت سلطات مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين حملة لجمع قناديل البحر السامة التي ظهرت مؤخرا في السواحل الريفية و خاصة الناظور و الحسيمة، وذلك استعدادا لموسم الصيف.

وقال وزير البئية في حكومة مليلية المحتلة، ان هذا النوع من قناديل البحر المعروف بـ “ارجل الجندي البرتغالي” يعيش في المحيط الاطلسي الا ان الرياح التي عرفتها المنطقة خلال الاشهر الاخيرة هي التي سحبته الى البحر المتوسط.

وأضاف ذات المسؤول ان هذا النوع من قناديل البحر ظهر في مجموعة من مناطق شمال المغرب، خصوصا في سواحل الحسيمة، وعلى سواحل الاندلس خاصة في الميريا وقادس.

وتجدر الاشارة ان هذه النوع من قناديل البحر تعتبر سامة، وقد تودي في الحالات القصوى الى الوفاة، ويدعوا الخبراء الى تجنب لمسها او الاقتراب منها حتى وان كانت نافقة.

وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري المغربية، قد اصدرت بيانا في هذا الشان، اكدت فيه انها ستجري اختبارات لمعرفة طبيعة هذا الكائن، محذرا من الاقتراب منه او لمسه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق