+فيديو: هذه هي تطورات اعتقال 6 نقابيين بميناء الناظور

20 فبراير 2019آخر تحديث :
+فيديو: هذه هي تطورات اعتقال 6 نقابيين بميناء الناظور

متابعة

عمم الإتحاد المغربي للشغل بيانا على هامش الاحداث الاخيرة التي عرفتها باخرة” سات” الأربعاء 06 فبراير المنصرم. البيان الذي تتوفر “زايو سيتي” على نسخة منه، والذي أشار الى ان الباخرة التي كانت قادمة في رحلة بحرية من فرنسا نحو ميناء بني انصار، عرفت مجموعة من الأمور من بينها التأخير الكبير في مواعيد انطلاق ووصول الباخرة و الحالة المأساوية التي توجد عليها مرافق هذه الباخرة والذي سبق أن قدمت شكايات في شانها للسلطان المختصة، اضافة الى غياب التنظيم بمرآب السيارات والنظافة بغرف النوم ، كل هذه الأمور دفعت بالمسافرين بما في ذلك المكتب النقابي للجالية المغربية الى القيام بإحتجاج سلمي قوبل بمستخدم على الباخرة يكيل لهم السب والشتم وتعنيفهم ووصفهم بالحيوانات حسب البيان الذي توصلنا به.

وجاء في البيان أيضا أن هذه الاحتجاجات السلمية التي كان يرتقب أن تتوجه بقدوم المسؤولين عن السلطات الإقليمية للإستماع الى معاناة المسافرين وعقد حوار جاد ومسؤول، “تم فرز المناضلين النقابيين واعتقال 6 من أعضاء المكتب النقابي من طرف شرطة ميناء بني انصار وتلفيق التهم لهم في المحاضر وإمداد النيابة العامة بمعلومات مغلوطة عن الوقائع، من مثل حجز الباخرة وعرقلة خروج ودخول العربات في أن سياراتهم كانت في مؤخرة المرآب ولم تكن في المقدمة وحتى بعد اعتقالهم بقيت سياراتهم في أماكنها في مؤخلرة مرآب الباخرة مما يدل على عدم عرقلة خروج السيارات وتثبيت الصور ومقاطع فيديو ذلك”.

اعتقال مناضلي نقابة الإتحاد المغربي للشغل تعتبره هذه الأخيرة عملا تعسفيا تكرر أزيد من مناسبة ويعتبرونه مطية لتصفية الحسابات والتخلص من احتجاجات المكتب النقابي.

ويدين المكتب النقابي الإعتقال الظالم للنقابيين الستة الذي لا ينسجم مع حرية التعبير المنصوص عليها في الدستور، كما يشجبون تزوير المحاضر ويطالبون باطلاق سراح المعتقلين. وطالب المكتب جميع القطاعات النقابية ومنظمات حقوق الإنسان الى التضامن مع المعتقلين والإستعداد لخوض جميع الأشكال النضالية والمشروعة الى غاية اطلاق سراح المعتقلين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق