في بيان ناري: جمعية قدماء ثانوية محمد الخامس بالناظور تستنكر تصرفات “بطل التحرشات الجنسية” بتلميذاتها

3 مايو 2015آخر تحديث :
في بيان ناري: جمعية قدماء ثانوية محمد الخامس بالناظور تستنكر تصرفات “بطل التحرشات الجنسية” بتلميذاتها

11195343_1590321581237528_1617018758_nموسى الراضي
تعتزم جمعية قدماء تلاميذ ثانوية محمد الخامس التأهيلية بالناظور، برفع دعوى قضائية ضد ما وصفته ب”بطل التحرشات الجنسية” داخل ثانوية محمد الخامس التأهيلية بالناظور، كما عبرت عن إستنكارها بشدة لهذا السلوك، الذي اعتبرته جريمة داخل المؤسسة. وفيما يلي نص البيان كما توصلنا به.

إن المكتب الإداري لجمعية قدماء تلاميذ ثانوية محمد الخامس التأهيلية بالناظور يدين ويستنكر بشدة تصرفات بطل التحرشات الجنسية داخل المؤسسة المسمى ” \\\\\\ ” ونعتبر هذا السلوك جريمة نكراء في حق تلاميذتنا ولا يمت لرسالة التعليم بأية صلة و يضرب مقولة و مبدأ ( كاد المعلم أن يكون رسولا ) عرض الحائط خاصة في هذا الوقت الذي تعرف فيه البلاد نقاشا واسعا حول إصلاح قطاع التعليم . إننا في جمعية قدماء التلاميذ عازمون على التصدي لهذا السلوك الاجرامي الذي يصبح أشد ايلاما عندما يقع داخل المؤسسات التعليمية ونعلن عن تضامننا مع تلميذاتنا كما أننا نشيد بتحركات مكتب جمعية أباء وأولياء التلاميذ الذي دافع بكل شجاعة عن كرامة تلميذاتنا ونأكد على أننا في صف واحد مع مختلف مكونات المؤسسة ونطالب الجهات المسؤولة إلى اتخاذ أقصى العقوبات الزجرية اللازمة في حق هذا الشخص، وذالك من أجل إعادة الاعتبار لكرامة كل التلاميذ الذين لحقهم ضرر مادي أو معنوي وكذا سمعة المدرسة المغربية. إننا في جمعية قدماء تلاميذ المؤسسة قد قررنا التدخل للدفاع عن حرمة هذه المؤسسة ومناهضة كل ما من شأنه المس بشرف أبنائها من التلاميذ. ونعلن للرأي العام مايلي :
– ادانة واستنكار هذا السلوك الذي لا يمت لمهنة التربية والتعليم بأية صلة .
– ادانة كل أشكال العنف الجسدي أو النفسي الذي يمكن أن يتعرض له تلاميذ وتلميذات المؤسسة.
– تحميل نائب وزارة التربية الوطنية كامل المسؤلية ونطالبه بالاسراع في اتخاذ أقصى العقوبات الزجرية اللازمة في حق هذا الشخص.
– نشيد بتعاون مختلف مكونات المؤسسة وانخراطها في الدفاع عن كرامة تلاميذتنا .
– عزمنا على رفع دعوى قضائية ضد هذا الشخص وكل من يمد يده الى كرامة تلاميذتنا .
– تشبتنا بكافة الوسائل القانونية والنضالية للدفاع عن كرامة تلامذتنا التي نعتبرها خط أحمر .

عن المكتب الاداري للجمعية
امضاء : عبد اللطيف لمزرع

11166088_1589530634649956_226900421_n

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 26 تعليق
  • منكم و إلينم دائما أبدا
    منكم و إلينم دائما أبدا منذ 9 سنوات

    الحقيقة كالشمس حتى و أن حجبتها السحب لمدة طويلة لابد أن تسطع . حقيقة هذا الموضوع تحجبها سحب كثيفة الآن من قبل مكتب جمعية الآباء الذي حرق كل أوراقه ولم يبق له سوى تشويه أعراض العاملين بالمؤسسة لتغطية تفاهاته التي صار يعرفها القاصي و الداني و حتى الجهات الوصية على المؤسسات التعليمية .الموضوع الذي يعرضه هذا البيان و بهذا العنوان الجذاب يخفي اكثر مما يظهر . و الايام القادمة ستدهش الجرذان . و في هذا الإطار ننتظر من موقع اريفينو إذا كان فعلا صادقا و محترما لأخلاقيات المهنة ان يكون في الموعد لنشر كل ما يتعلق بحيثيات و ملابسات هذا الموضوع حين سنوافيه بالأدلة المكتوبة و السمعية كما نرجو من القراء الكرام أن يكونوا هم أيضا في الموعد ليتأكدوا في الأخير و بالفعل بان كل ما جاء في هذا البيان ليس سوى مكيدة من مكائد أناس صغار لا هم لهم إلا التغطية على لصوصيتهم بتغيير وجهة أنظار الناس إلى مواضيع مفتعلة بكيفية بئيسة .العبرة بالخواتم يا رئيس جمعية الحليب الفاسد و الأيام بيننا .

  • lمن داخل المؤسسة
    lمن داخل المؤسسة منذ 9 سنوات

    لا علم لي بهذا الامر ، و الموضوع يبدو مجرد افتراء .كنا ننتظرفي الحقيقة الكتابة على رئيس جمعية الآباء وعلى مدير المؤسسة واستاذ الفلسفة الذين لم يتحرشوا فقط بابائنا بل اغتصبوا الجميع في واضحة النهارالأبناء و الآباء و النيابة و الوزارة و الناظور .

  • الصادق المهدي
    الصادق المهدي منذ 9 سنوات

    كفى تشويها لبناتنا يا رءيس الجمعية . متى راقبت بنتك حتى تراقب بناتنا .نحن نعرفك جيدا وتعرف بأننا نعرفك . اما هذه الجمعية لقدماء الكسالى في الثانوية فتذكوا ماذا كُنْتُمْ تفعلون فيها ايام زمانكم . لقد كُنْتُمْ دون المستوى في ذلك الوقت و وصلتم الى ما أنتم عليه الان كل بطريقته . وها أنتم تعبرون عن نفس هذا المستوى في القرن الواحد و العشرين بنفس العقلية . أني أعرفكم جيدا و أخجل مكانكم . اتقوا الله في عباده . لقد راقبت بياناتكم المريضة منذ زمن ووجدت بأنكم تعيدنها بنفس الكلمات ونفس العبارات وكأنكم حزب عريق في النضال الشريف و كل مرة تحذفون اسما لتضعوا مكانه اسما اخر .والعجب كل العجب ان نفس البيان اصدرتموه بالتنديد و التهديد بالمتابعة لرءيس جمعية الآباء للصوصيته واختلاساته لأموال الجمعية و كان ذلك في شهر شتنبر 2014 و هأنتم بعد 8 أشهر تمدحونه فيه و تعتبرونه حامي شرف بناتنا !!!!! الا لعنة الله على المنافقين أينما حلوا او ارتحلوا !!!!!

  • Zobida
    Zobida منذ 9 سنوات

    بكل صراحة الحالة في المؤسسة وصلت الى حال من الفوضى و اللامسؤولية لا أخلاق للأساتذة و الإداريون اغلبهم غارق في المشاكل و أتى الى الادارة للتقاعد غير الرسمي و الآباء مغيبون ومطر ودون و لامبالون اما التلاميذ فمدوخون بالمخدرات و الغرام و ما زاد الطين بلة هو رءيس جمعية الآباء المتزطز الذي لا يعرف صلاحيات الجمعية و لا حقوق التلاميذ سوى مستقبل بنته و زبانيته …. لا اعرف كيف يمكن لممثل الآباء ان تصل به الوقاحة الى التفوه بالكلام النابي و الوقح امام استاذات زوجات و أمهات و يسب أستاذا اخر كانا الى وقت قريب أحباء لا يفترقان .

  • بوشاما
    بوشاما منذ 9 سنوات

    رءيس جمعية الآباء لا تربطه أية علاقة بالاساتذة المحترمين بل فقط بالاساتذة المخروضين الشلاهبية . لا يمكن ان يدافع عن التلاميذ من هو صديق أستاذ الفلسفة العربيد السكير داءما في المؤسسة .الكل يعرف هذا والكل ساكت .

  • أستاذ مراقب من بعيد
    أستاذ مراقب من بعيد منذ 9 سنوات

    لسنا حميرا . المؤسسة نعرفها بمن فيها . الجميع متورط . واكبر المتحرشين بالتلميذات هم التلاميذ المخمورون المرفوعون بكل انواع المخدرات ويليهم أستاذ الفلسفة الملقب بابي نواس محمد الخامس رءيس جمعية الآباء الذي لا يحترم بنته و مابالك بالاستاذات . ما حصل في مجلس التدبير في الشهر الماضي خير دليل : التفوه بالكلام القبيح دون استحياء . لحد الان أتساءل من أتى هذا النوع من البشر ومن نصبه لتمثيل الآباء و الأمهات .؟؟؟ رئيس جمعية الآباء سمسار كبير حسب اغلب التلاميذ و لا يهمه سوى ان تحصل بنته على اعلى نقطة .

  • ناصر الحق
    ناصر الحق منذ 9 سنوات

    المرجو من الجميع عدم تصديق كل ما يروج حول هذا الملف . هناك صراعات نقابية و حسابات شخصية بين الاستاذ المتهم من جهة و رئيس جمعية الآباء الذي يرعى مصلحة بنته و بنات و أبناء بعض أصدقائه في اقسام الباكالوريا بالتعاون المستمر و المكشوف مع اساتذة مشبوهين وعلى راسهم استاذ الفلسفة و الرياضيات و مدير المؤسسة . الأستاذ المتهم يملك ادلة دامغة على تورط هؤلاء في قضايا خطيرة تتعلق بتزوير النقط وابتزاز التلاميذ والمساومة على الزيادة فيها ضدا على ما ينص عليه التشريع . الملف في النيابة بين يدي السيد النائب الاقليمي الذي باشر التحقيق في الامر بارسال لجنة الى الموسسة . رئيس جمعية الاباء جند لهذا الامر بعض التلميذات بدون علم آبائهم ووقعن اشهادات بالبصمات كضحايا للتحرش ، اما الاستاذ فالتزم لحد الان الصمت متيقنا بان الملف خاو و مفبرك و وضع نفسه رهن اشارة الجهات المختصة لمدها بكل مايثبت براءته و يكشف عن الاطار الحقيقي للمشكل و يطلب فتح تحقيق شامل . لذا يجب عدم التسرع فربما قد ينقلب السحر على الساحر أي رئيس جمعية الاباء الذي لا يطمئن له احد في الحقيقة لسوابقه و لنزقيته المفرطة .

  • koko
    koko منذ 9 سنوات

    شكرا لكم جمال الباكوري ومحمد الفطامي

  • mohamed RIFFI
    mohamed RIFFI منذ 9 سنوات

    أساتذة ثانوية محمد الخامس رجال وأخلاق عالية و الإحترام التام ، أما التلاميذ من مستوى عالي وأبناء الريف الشرفاء وليس مخمورون و مدوخون بالمخدرات كماوصفتهم الموظف الشبح حنا باقي ماعرفنا المهمة ديالك من غير النميمة والحضيان والضرب تحت الحزام وأمور أخرى الله سبحانه كيعلم بيها،ماعرفناش واش نتا شكون عندك معاه المشكل:المدير المحترم أوالإداريين النزهاء أو الأساتذة الأكفاء أوالتلاميذ الشرفاء أو جمعية الٱباء الجدية في أعمالها. نصيحة أخوية خلي عليك هذه المؤسسة في الإحترام راك شوهتيها يا ذاك الإنسان.فين ما مشيتي كتشوه التعليم حشم شويا على ولادك.

  • أمين البطل
    أمين البطل منذ 9 سنوات

    شكرا يا صديقي على التعليق . نطالب السيد الوزير رشيد بلمختار بالتدخل في حق هذا المعلم ليس له علاقة بالتعليم.

  • jamila Etudiante
    jamila Etudiante منذ 9 سنوات

    veuillez agréer Monsieur le directeur du Lycee mohammed V l’expression de mon profond respect

  • أمين مال بيت المسلمين
    أمين مال بيت المسلمين منذ 9 سنوات

    كل شيء معروف في هذه الثانوية و الشمس لا يمكن حجبها بالغربال كما يقول المثل المغربي .عن اي أساتذة و عن اي مدير وعن اي تلاميذ … تتحدثون ؟!
    رحمة الله على الجميع .

  • amir nador
    amir nador منذ 9 سنوات

    طالب تلاميذ وأباء وقدماء ثانوية محمد الخامس الجهات المسؤولة بالإسراع في اتخاذ أقصى العقوبات الزجرية اللازمة في حق بطل التحرشات الجنسية داخل المؤسسة وحملوا نائب الوزارة الوصية كامل المسؤلية عن التأخر في اصدار القرار .

    وفي اتصال هاتفي برئيس جمعية قدماء تلاميذ المؤسسة عبر عن استغرابه من تأخر اصدار القرار رغم ان التهمة ثابتة في حق من وصفه بـ ”بيدوفيل” المؤسسة الذي سبق له أن تورط في مجموعة من فضائح التحرش الجنسي بمؤسسات أخرى.

    وحمل بدوره نائب الوزارة الوصية المسؤولية الكاملة وأكد أن المؤسسة على صفيح ساخن و الأمور مهددة بالإنفجار في أي لحضة وأن كل مكونات المؤسسة مستأة من تأخر القرار .

    وأكد على أن تلاميذ وأباء وقدماء المؤسسة عازمون على التصعيد في الأيام المقبلة لأن كرامة تلاميذ المؤسسة خط أحمر وأكد رئيس جمعية القدماء على أنه يجب اصدار أقصى العقوبات في حق هذا الشخص كي يكون عبرة لكل من تسول له نفسه المس بشرف تلاميذتنا .

  • ahmed nador
    ahmed nador منذ 9 سنوات

    ثانوية محمد الخامس ستبقى قوية بمديرها وتلاميذتها وأساتذتها وأباءها وقدمائها

  • من رئيس جمعية اباء و اولياء امور تلاميذ ثانوية محمد الخامس الى من يهم
    من رئيس جمعية اباء و اولياء امور تلاميذ ثانوية محمد الخامس الى من يهم منذ 9 سنوات

    بسم الله الرحمان الرحيم أولا قبل كل شيء أقول إن لم تستحي فإفعل ماشئت هذا من جهة ، أما من جهة ثانية و جوابا على صاحب التعليق الاول الثاني و الثالث . أحيطكم علما بإسم جمعية أباء و أولياء أمور تلاميذ ثانوية محمد الخامس المحترمة لن نسكت أبدا عن هذا الاجرام الذي يمارس في حق أبنائنا و بناتنا اﻻبرياء ، فقسما برب العزة لن تفلتو من قبضة أيدينا ، فإننا على قيد الانتظار ، ننتظر بفارغ الصبر حكم نيابة التعليم بإقليمنا الناظور ، و بعدها سنقوم بتوجيه الملف التحرشي إلى الجهات التالية : وكيل الملك ، أكاديمية وجدة ، ندوة صحفية ، تدخل المنظمات الحقوقية ، جهات الإنصات ، وزارة التعليم -الرباط- ، المواقع الالكترونية بالصوت و الصورة خاصة موقع هسبريس و ناظورسيتي و أريفينو و بعض الجرائد الوطنية -الصباح و المساء و الاحداث المغربية – …و وقفة احتجاجية مرفوقة بلافتات استنكارية من طرف جمعية اباء و اولياء امور تلاميذ ثانوية محمد الخامس و جمعية قدماء ثانوية محمد الخامس و جمعيات أولياء امور التلاميذ من بعض الثانويات الاقليمية و كن متيقنا بأقوالي هذه إنها لم تأتي من فراغ … لم يتبقى سوى أيام معدودة و سينكشف المستور ( و قل إعملو و سيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون) صدق الله العظيم q

  • نجلاء
    نجلاء منذ 9 سنوات

    ردا على صاحب التعليق رقم 13 :
    ياااا الكدوب كي كديرو ليهم !!!!!! من أخبركم بهذه التخاريف ؟؟ ومن قال أن تلاميذ ثانوية محمد الخامس عازمون على التصعيد في الأيام المقبلة ضد أشرف الأساتذة ؟؟؟ تلك الثانوية الملوثة بأمثال جمال شملال تحتاج إلى تصعيد حقا ، لكن مساندة لأستاذنا وليس ضده ، أما ذلك السفيه و البيدوفيل الحقيقي رئيس الجمعية شملال هو الذي يجب أن تطبق في حقه أقصى العقوبات ، لأنه يتستر على الكوارث الأخلاقية التي تحصل بالمرافق الصحية ، كما أنه يضرب بعرض الحائط كل حقوق التلاميذ الأوائل من رتبهم الأولى والجوائز المفروض أن يحصلو عليها حتى تكون من نصيب إبنته البلهاء ، التي لا تكاد تكتب إسمها باللغة الفرنسية . حقا عندما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خُدَّاعَاتٌ يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ , وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ , وَيُخَوَّنُ فِيهَا الأَمِينُ , وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ ” . قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ قَالَ : ” الرَّجُلُ التَّافِهُ يَنْطِقُ فِي أَمْرِ الْعَامَةِ “.

  • سيدي محند
    سيدي محند منذ 9 سنوات

    الى الذين لا يعرفون العلاقة الحميمية التي تربط رئيس جمعية الاباء بثانوية محمد الخامس بمكتب جمعية قدماء تلاميذ محمد الخامس نقول :
    زوروا صفحة facebook لجمعية قدماء تلاميذ ثانوية محمد الخامس بالناظور واطلعوا على البيانين الاستنكاريين اللذين اصدرتهما ضده مهددة و مزمجرة و متهمة اياه بالسرقة … و لما رشاها و دهنها ببعض الدريهمات من أموال جمعية الآباء انقلبت 380 درجة مادحة واعتبرته حامي شرف بنات الثانوية واحكموا بانفسكم . و لكم واسع النظر.

  • إلى المعلم المكلف بالمكتبة وآستغل المكان لإشباع نزواته
    إلى المعلم المكلف بالمكتبة وآستغل المكان لإشباع نزواته منذ 9 سنوات

    ألأخبار والوشايات الكاذبة التي ينطق بها صاحب التحرشات المخيفة والفنية في التعليقات الأولى والثانية والثالثة والرابعة أعتبرها كأنني أسمع أخبار التلفزة الجزائرية ههههههههههههههه أيها المعلم المكلف بالمكتبة لقد إخترت المكتبة مكانا للتحرش والضحك على أبناءوبنات المؤسسة المحترمة ضحاية التحرش فلا تملي لنا بل لاتبرر اقوالك الكاذبة إتقي الله في نفسك إن الله يراك ولابد أن ينتقم منك كما تدين تدان الأيام قربية

  • متتبع غيور
    متتبع غيور منذ 9 سنوات

    ردا على اندفاع من يسمي نفسه برئيس جمعية الأباء :
    أقول لك، اتق الله، فنحن نعرف أن رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : ” آيَةُ الْمُنَافِقِ ثَلاثٌ : إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ , وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ , وَإِذَا اؤْتُمِنَ خَانَ ” ، فأي أباء تمثل يا أبى جهل ؟ …
    لقد كرهوك حسب علمي، ونفرو من تصرفاتك وشطحاتك الصبيانية ، وعدوانيتك المفرطة ، وتضليلك للناس.
    أقول للناس أجمعين ، أن الله عز وجل قال : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) } .الحجرات .
    وقال عز وجل أيضا : ” وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ. هَمَّازٍ مَّشَّاء بِنَمِيمٍ. مَنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ. عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ.” سورة القلم ، فشرح ما جاء في هذه الآية الأخيرة ، ينطبق على هذا الشخص المندفع الفارغ … ، فكلمة مهين تعني الحقير الذليل – الوضيع لإكثاره من القبيح. .. وكلمة معتد تعني صاحب الباطل ، .. أما كلمة عتل فتعني الحافي الشديد في كفره والشديد الخصومة بالباطل ، والذي يجر الناس إلى حبس أو عذاب ، وكلمة الزنيم تعني ، الشخص المعروف بشره .
    فرؤساء جمعيات الأباء النزهاء ، الصادقون في أعمالهم ، الذي يخدمون مصالح المؤسسات التعليمية ومصالح التلاميذ، يتحلون بالأخلاق النبيلة ، وسيرة ذاتية طاهرة ، ويفقهون ما يقولون ، عكس هذا الشخص المندفع ، الذي يصدق فيه كلام رسولنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي قال : ” وإن أبغضكم إلي وأبعدكم مني في الآخرة مساويكم أخلاقا ، الثرثارون ، المتفيهقون، المتشدقون ” رواه أحمد .
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضا : ” ألا أخبركم بأهل النار ؟ ، قالو بلى ، قال : كل عتل ، جواظ ، مستكبر” ومعنى ” عتل ” ، كما سبق ذكره ، هو الحقير الذليل .. ، الوضيع لإكثاره من القبيح.
    فلو كنت تخاف الله كما تزعم .. ، لما قلت على الناس ما ليس فيهم، فالله تعالى قال : ” إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنو لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ” صدق الله مولانا العظيم.

  • استاذ
    استاذ منذ 9 سنوات

    الي رئيس جمعية الاباء و الى رئيس جمعية قدماء التلاميذ بثانوية محمد الخامس مع كامل الاسف :
    بحسب الطريقة التي عرضتم بها هه القضية حتى وان كانت صحيحة يبدو بانكم بعيدون عن التربية و التعليم . ماذا جنيتم لحد الان ؟ و ما هو غرضكم الحقيقي ؟ لقد شوشتم على ابنائنا و بناتنا في فترة يحتاجون فيه للدعم و شوهتم الجميع : رئيس المؤسسة ، الاطر التربوية ، الاساتذة ، التلاميذ ، …. حتى ظهر و كان الجميع لم ينتج سوى التربية على المخدرات و التحرش و السب و الشتم …. سامحكم الله و حسبنا الله فيكم و نعم الوكيل . قدماء التلاميذ نعرفكم و السيد شملال نعرفك . انتم بعيدون عن المصلحة العامة وعن مصلحة ابنائنا . كان الاجدر بكم ان تفكروا في وسائل لمساعدة ابنائنا على التحضير للامتحانات لكن غيرتم مسار القطار بصبيانتكم و ارغمتم ابناءنا على الحديث لا عن مضامين الدروس بل عن تفاهاتكم . السيد شملال قرات ردك عن بعض المعلقين الذين لا يقلون صبانية منك وجدتك اعمى البصيرة و فاقدا لحس الابوة و فطرة التربية السليمة .الى أين انت سائر بهذه الثانوية المتعوسة بكم ؟ هل من يمثل الآباء و مصالح التلاميذ سيقول هذا الكلام :” …سنقوم بتوجيه الملف التحرشي إلى الجهات التالية : وكيل الملك ، أكاديمية وجدة ، ندوة صحفية ، تدخل المنظمات الحقوقية ، جهات الإنصات ، وزارة التعليم -الرباط- ، المواقع الالكترونية بالصوت و الصورة خاصة موقع هسبريس و ناظورسيتي و أريفينو و بعض الجرائد الوطنية -الصباح و المساء و الاحداث المغربية – …و وقفة احتجاجية مرفوقة بلافتات استنكارية من طرف جمعية اباء و اولياء امور تلاميذ ثانوية محمد الخامس و جمعية قدماء ثانوية محمد الخامس و جمعيات أولياء امور التلاميذ من بعض الثانويات الاقليمية…. ” ؟؟؟؟؟ لقد نسيت : محكمة لاهاي و منظمة عدم الانحياز و الامم المتحدة وجبهة نمورالتاميل والبوليزاريو ….
    و انتم يا قدماء تلاميذي الصغار : في 29 أبريل 2014 و في 16 شتببر 2014 اصدر مكتب جمعيتكم على صفحة Facebook بيانين ناريين ضد رئيس جمعية الأباء و باسمه مباشرة ” شملال جمال ” و اتهمتموه بالسرقة و الاختلاس و عدم تقديم اي شيئ لصالح المؤسسة رغم كون ميزانيتها الى حدود صدور البيان الاخير كانت 70000.00 درهم ، و في رمشة عين و بقدرة قادر في شهر ماي 2015 تصدرون نفس البيان تقريبا بنفس اللغة الخشبية مع استبدال الاسم و الموضوع ضد استاذ متهم بالتحرش على بعض المتعلمات، فانقلبت الامور 360 درجة ليصبح رئيس جمعية الاباء ” شملال جمال بطلا يدافع عن شرف و عزة بنات الثانوية .أفليس هذا نفاق مزركش و غباء مضاعف و صبيانية المعاقين ؟؟؟؟؟
    والى الاستاذ المتهم بالتحرش مع كامل الاسف أيضا أقول : انت تقول بانك بريئ و تملك و ثائق مكتوبة و سمعية عن تورط رئيس جمعية الاباء في اكثر من قضية : مساومة الاساتذة في نفخ نقط بعض تلاميذ اصدقائه ، التواطئ على تزوير نقط الفروض مع استاذ الفلسفة وتسميم العلاقات بين العاملين بالمؤسسة …ووو فلماذا لا تنشر كل هذا الغسيل المتسخ لينفضح الجميع و يرسب ابناؤنا و نقرأ الفاتحة على التربية و التعليم بهذه المؤسسة المنكوبة .
    باختصار : لقد مللناكم جميعا وحسبنا الله فيكم ونعم الوكيل .

  • mohmmad
    mohmmad منذ 9 سنوات

    أريفينو نيودان مارا ودجي بو نشا نربعاض واها = أريفينو للجميع و ليس للبعض فقط .
    نرجو من إدارة هذا الموقع العزيز علينا ان ان يكون ديمقراطيا في تعامله مع التعليقات فينشر كل التعليقات التي تتوفر فيها اخلاق التعبير او يمتنع عن نشرها جميعها . ارسلت تعليقات لا تصل من حيث الحدة الى مستوى التعليقات المنشورة و لكن الادارة المحترمة يبدو انها قد خضعت منذ البارحة لضغوطات احد الاطراف التي تعجبها تعليقاتي . فرجاء انشروا ما نرسله و لا تتعاملوا بالتمييز .لا للانحياز .

  • تلميدة نوال المنصوري
    تلميدة نوال المنصوري منذ 9 سنوات

    يبدو ان وضعية ثانوية محمد الخامس مزرية جدا لما لا تقوم النيابة بتنقيل الاستاد الفاضل الدي يبدو واضحا ان امرا دبر بليل ضده من طرف لوبي الفساد التعليمي بالمؤسسة وننظر قليلا ونرى مادا ستسفر عنه الايام القادمة
    كدلك نترك تسيير المؤسسة لهؤولاء الفاشليين امثال رئيس الجمعية وامثال رئيس الجمعية التلاميد الكسالى عفوا القدامى امثال الفاشل لمزرع
    الله يرحمك التعليم

  • كمال
    كمال منذ 9 سنوات

    أستاذ الرياضيات درسني مادة الرياضيات سنة 2012 والله لازلت أحترمه وأقدره إنه إنسان جدي ومنطقي وذو أخلاق ورزانة عالية لن يأثر عليه أحد إلا بالخير .إنني أحتفظ بشخصيته كقدوة لي في المستقبل.

  • ناظوري
    ناظوري منذ 9 سنوات

    ان هذه الثانوية اعيد بها الى ثمانينيات القرن الماضي بعدما كانت من افضل المؤسسات في الاقليم وذلك بتصرفات هذا السمسار الذي نصبوه على راس جمعية الاباء والمدير الذي لاشخصية له .وان ما يحدث من خروقات في امتحانات الباكلوريا هو خير دليل على هذا ففي السنة الماضية رفض احد الملاحظين الذي احييه توقيع المحاضر حيث لاحظ اشخاص غرباء يتجولون داخل ممرات المؤسسة وعلى راسهم هذا السمسار .واخيرا الحل يا من له الغيرة على هذه المؤسسة هو طرد هذا السمسار من الجمعية واحالة المدير على التقاعد النسبي ثم تعيين مدير كفئ لتسيير هذه المؤسسة

  • myoussfi
    myoussfi منذ 9 سنوات

    ان كل من يحاول التستر على هدا العنصر المشبوه فهو اثم.ان الاعمال الشيطانية التي يقوم بها هدا المكبوت الدي لا هم له الا الاصطياد في الماء العكر؛ تستحق اقصى العقوبات. اما بالنسبة للدين يحاولون من خلال ردودهم الياءسة ان يدافعوا علىيه،فاقول لهم كفاكم نفاقا وتضليلا للراي العام، فلو حدث لبتاتكم ما حدث لتلميداتنا لغيرتم موقفكم ،اللهم الا ادا كنتم عديمي الضمائر. ان اكثر ما استغرب له هو وقوف بعض النقابيين او عفوا بعض المتناقبين الى جانب هدا الحقير رغم معرفتهم لتاريخه النتن والمتعفن.والله انني اوجه لموقعكم تحية خالصة لاثارتكم لهدا الموضوع الدي حاولت بعض الجهات التستر عليه.

  • abdellatif lamzarrah
    abdellatif lamzarrah منذ 9 سنوات

    قليل من الجرأة يسادة .تهمة التحرش ثابتة في حقك أيها البيدوفيل بشهادة الجميع أساتذة اداريين تلاميذ أباء قدماء وموثقة بالصوت والصورة وستدفع الثمن غاليا لأن كرامة تلاميذتنا خط أحمر ولو كانت لديكم القليل من الجرأة لتكلمتم باسمائكم الحقيقية وليس بالأسماء المستعارة أما البيدق الثاني هو الذي يسعى للركوب على القضية لتحقيق غرض في نفس يعقوب اقول لك انك لن تنال شيئا وسيكون مصيرك نفس مصير البيدوفيل لان ثانوية محمد الخامس قوية بتلاميذتهاو بمديرها واسانذتها وابائها وقدمائها الذين تصفهم بالكسالى فأنا ادعوك أيها البيدق لمناضرة شخصية بيني ويبنك لنرى اين الكسالى وأين المتفوقين وأين النزهاء وأين المفسدين وسماسرة الامتحانات . كون على يقين أننا سنتصدى لك بكل قوة لأننا قد هرمنا من شطحاتك .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق