كما توقعت أريفينو//اجتماع الحكومة مع النقابات يخرج : خاوي الوفاض

29 أبريل 2016آخر تحديث :
كما توقعت أريفينو//اجتماع الحكومة مع النقابات يخرج : خاوي الوفاض

benkiranna9abat06_509852115

أريفينو//خاص

خرجت الحكومة والأمناء العامون للنقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب، من اجتماع اليوم الجمعة، دون التوصل إلى اتفاق حول الحوار الاجتماعي.
كان من المفترض أن يكون لقاء اليوم الذي يندرج ضمن سلسلة حلقات الحوار الاجتماعي آخر لقاء يفضي إلى نتائج لصالح الطبقة الشغيلة، إلا أن تضارب الآراء بين الحكومة والنقابات أجلت الحسم في مطالب النقابات ومقترحات الحكومة إلى يوم غد السبت.

وأفاد مصدر نقابي أنه من المنتظر أن تقدم الحكومة مقترحا للنقابات خلال 24 ساعة التي تفصلنا عن عيد العمال.
لقاء اليوم الذي دام لأزيد من أربع ساعات، عرف شدا وجدبا بن الطرفين، حيث تمسكت النقابات بمطالبها فيما يخص الزيادة في الأجور “600 درهم”، في الوقت الذي رفضت الحكومة والباطرونا ذلك، كما رفضت هذه الأخيرة الزيادة في الحد الأدنى للأجور.

وأكد المصدر ذاته أن النقابات رفضت الرفع في سن التقاعد وشددت على ترك هذه المسألة اختيارية.وبالمقابل اقترحت الحكومة الزيادة في التعويضات العائلية إلى 300 درهم في حدود 3 أطفال، ورفع منحة الولادة من 150 درهم إلى 500 درهم، والزيادة في معاشات التقاعد الدنيا من 1000 درهم إلى 1500 درهم.

وأفاد مصدر مطلع أنه من المنتظر أن تقدم الحكومة مقترحا للنقابات خلال 24 ساعة التي تفصلنا عن عيد العمال. اللقاء الذي دام لأزيد من أربع ساعات، عرف شدا وجدبا بن الطرفين، حيث تمسكت النقابات بمطالبها فيما يخص الزيادة في الأجور “600 درهم”، في الوقت الذي رفضت الحكومة والباطرونا ذلك، كما رفضت هذه الأخيرة الزيادة في الحد الأدنى للأجور.

هذا وتشبثت النقابات بمطلبها القاضي بمنح 1000 درهم عن كل مولود جديد، وكذا بالزيادة في معاشات التقاعد الدنيا من 1000 إلى 1500 درهم.وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء عقد بعد سلسلة من اللقاءات التي عقدتها اللجنة التقنية المشتركة بين الحكومة والنقابات.

كما سبق أن صرحت أريفينو في تحليلاتها السابقة بأن لاشيء ينتظر من حكومة قضت سنواتها الخمس في الكذب على الشعب وما زالت تستغفله وتتماطل معه في لعبة أشبه ما تكون بلعبة الصغار والنقابات تنتظر والشعب يقول لا تعولوا وها الجواب جاءكم والقادم سترونه لم يقبلوا لكم حتى بزيادة 1 في المائة ومقسمة على أربع سنوات .. وتنتظرون الاكثر فنقول لكم ( احشوما عليكم ما شي على الحكومة ) أهذه حكومة حوار ؟ ابحثوا عن معادلة بديلة فسترون صناديق تفتح كأنها فتحت برغبة ساحر !!!!!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق